الزراعة تستهدف استقبال مليون زائر في معرض الزهور الأكبر بالشرق الأوسط

يقام على مساحة على مساحة 28 ألف متر مربع منها 25 ألف متر مساحات مكشوفة بحديقة الأورمان بالجيزة ويستمر لمدة شهر كامل.

الزراعة تستهدف استقبال مليون زائر في معرض الزهور الأكبر بالشرق الأوسط
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

2:29 م, الخميس, 21 مارس 19

أعلن الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة تستهدف زيادة عدد زوار معرض الزهور الأقدم والأكبر بالشرق الأوسط إلى مليون زائر هذا العام.

جاء ذلك عقب افتتاح الوزير، اليوم الخميس، الدورة رقم 86 للمعرض السنوي لزهور الربيع، بحضور وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، ووزير التموين علي مصيلحي، ومحافظ الجيزة، والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

وأكد الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة أن المعرض، وهو الأقدم والأكبر في منطقة الشرق الأوسط، ويقام على مساحة على مساحة 28 ألف متر مربع منها 25 ألف متر مساحات مكشوفة بحديقة الأورمان بالجيزة ويستمر لمدة شهر كامل.

وعقد الوزير مؤتمرا صحفيا عقب الافتتاح أعلن خلاله رؤية الوزارة لتحويل المعرض في السنوات القادمة إلى حدث ترفيهى ثقافى اقتصادى متميز يحرص على زيارته كل المصريين.

وقال أبو ستيت إن قطاعات إنتاج الزهور ونباتات الزينة بمختلف أنواعها، والصناعات المرتبطة بهما يمكن أن تساهم جميعها في خطط الدولة للنهوض الاقتصادى، كما يمكن لهذه القطاعات أن تتحول إلى أحد روافد المشروعات الصغيرة للقضاء على البطالة بين الشباب.

وأضاف أن الوزارة تستهدف زيادة عدد زوار المعرض إلى مليون زائر هذا العام ضمن خطة مدروسة لدى الوزارة إلى نشر ثقافة نباتات الزينة والزهور في المجتمع المصري.

وعقب المؤتمر الصحفي، تفقد وزير الزراعة أجنحة المعرض المختلفة، واستعرض منتجات الشركات المشاركة في المعرض

وتشهد حديقة الأورمان التابعة لوزارة الزراعة الدورة رقم 86 للمعرض السنوي لزهور الربيع اليوم. يقام المعرض، وهو الأقدم والأكبر في منطقة الشرق الأوسط، على مساحة 14 فدانا بحديقة الأورمان بالجيزة ويستمر لمدة شهر كامل.

وقال أبو ستيت إن قطاعات إنتاج الزهور ونباتات الزينة بمختلف أنواعها، والصناعات المرتبطة بهما يمكن أن تساهم جميعها في خطط الدولة للنهوض الاقتصادى، كما يمكن لهذه القطاعات أن تتحول إلى أحد روافد المشروعات الصغيرة للقضاء على البطالة بين الشباب. وقال: إن الوزارة تستهدف زيادة عدد زوار المعرض إلى مليون زائر هذا العام ضمن خطة مدروسة لدى الوزارة إلى نشر ثقافة نباتات الزينة والزهور في المجتمع المصرى.

وقالت الدكتورة جيهان المنوفى رئيس الادارة المركزية للإرشاد بوزارة الزراعة: إن المعرض يقام هذا العام على مساحة حوالى 14 فدانا وهذه المساحة تساوى نصف مساحة حديقة الأورمان تقريبا. منها ما يقارب الفدان مساحة عرض مغطاة والباقى موزع بين مساحات عرض مفتوحة وممرات بين العارضين.

وأكد الدكتور السعدى بدوى أستاذ نباتات الزينة بزراعة القاهرة والمشرف الفني على الحدائق النباتية بوزارة الزراعة إن عدد العارضين هذا العام يبلغ 180 عارضا متجاوزا العدد في الأعوام السابقة.

وأشار إلى تواجد كبار منتجى الصبارات، ومنتجى أشجار الفاكهة، و المتخصصين في تنسيق المساحات الخضراء” اللاند سكيب، ومنتجى النجيل الطبيعى والصناعى، والشركات المنتجة لمستلزمات الإنتاج، وكبار صناع الفخار.

وقال إن الوزارة لم تكتف بتنظيم المعرض فقط بل تشارك بمنتجاتها من الصوب الزراعية، وبمنتجات معهد البحوث الزراعية، إلى جانب المشاركة بمركز الإعلام الريفى كمؤسسة تثقيفية.

وأضاف أن مؤسسات المجتمع المدنى تشارك أيضا في المعرض، لافتا إلى أن العدد الأكبر من المشاركين هم منتجو نباتات الزينة والزهور وأصحاب المشاتل.