«الزراعة» تختتم ورش العمل حول كيفية كشف الغش فى الألبان بـ 10 محافظات

إقامة ورشة عمل عن صناعة ​الألبان

«الزراعة» تختتم ورش العمل حول كيفية كشف الغش فى الألبان بـ 10 محافظات
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

4:52 م, السبت, 20 فبراير 21

اختتمت معهد صحة الحيوان المرحلة الأولى من ورش العمل بعشرة محافظات وهى محافظات البحيرة، كفر الشيخ، أسيوط، بنى سويف، الفيوم، المنوفية، القليوبيية، الإسكندرية والدقهلية وأسوان.

أقيمت ورشة العمل تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية حول كيفية كشف الغش فى الألبان.

وأشار بيان لوزارة الزراعة إلى أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة بتطوير مراكز تجميع الألبان ودعم المربين خاصة منتجى الألبان بناء على توجيهات القيادة السياسية بتكثيف التلاحم المجتمعى والتواصل مع أفراد المجتمع لحل المشاكل الحقلية وزيادة الإنتاجية وتقليل الفجوة الغذائية وباهتمام بالغ من المحافظين ومديريى مديريات الزراعة والطب البيطرى وعمداء الكليات فى المحافظات التى تم تنفيذ ورش العمل بها.

وأشاد الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان بنجاح تلك الحملة، مؤكدا على تنفيذ المرحلة الثانية فى باقى المحافظات وهى: الإسماعيلية وبورسعيد ودمياط ومرسى مطروح والمنيا والوادى الجديد وسوهاج وقنا والبحر الأحمر بمعمليه (شلاتين والغردقة) هذا الأسبوع نظرا لأهمية الموضوع ورغبة الكثيرين في معرفة آفة الغش فى الألبان وطرق التغلب عليها.

وفى نفس السياق سيتم تكملة الحملة فى الدورة الجديدة بعنوان: الحصول على لبن صحى وآمن من المزرعة وطرق تداوله الصحيحة فى شهر مارس القادم.