الزراعة :تحصين 19.7 مليون طائر ضد "الانفلونزا" في 2019

التحكم والسيطرة على مرض انفلونزا الطيور من خلال تحصين 9.6 مليون طائر بالحضانات الخاصة بتربية الطيور في 2019 وتشمل الدواجن والبط والأوز

الزراعة :تحصين 19.7 مليون طائر ضد "الانفلونزا" في 2019
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

2:38 م, الثلاثاء, 17 ديسمبر 19

أكد تقرير صادر عن هيئة الخدمات البيطرية أنه تم تحصين 19.7 مليون طائر ضد مرض انفلونزا الطيور سواء في الحضانات أو المزارع أو التربية المنزلية.

وأوضح التقرير أنه تم التحكم والسيطرة على مرض انفلونزا الطيور من خلال تحصين 9.6 مليون طائر بالحضانات الخاصة بتربية الطيور في 2019  وتشمل الدواجن والبط والأوز.

وأكد الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس هيئة الخدمات البيطرية، أنه تحصين 2.7 مليون طائر بالتربية المنزلية حول البؤر التي تم اكتشافها خلال العام 2019  في دائرة نصف قطرها 9 كم في المحافظات المختلفة كما تم تحصين 7.4 مليون طائر للتربية المنزلية في حال عدم وجود بؤر.

وأوضح محمود أنه تم منح عدد 472 شهادة أمن حيوي و216 ترخيص مؤقت عقب معاينة المزارع والمفرخات ومصانع الأعلاف، لافتا إلى أنه تم اعتماد 14 مزرعة كمنشآت معزولة طبقاً لمعايير المنظمة العالمية للصحة الحيوانية “OIE.

وأشار إلى أنه تم توقيع بروتوكول عمل تحت إشراف وزارة الزراعة ورئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير لتشكيل فريق عمل مكون من الهيئة، المعمل المرجعي للرقابة على الإنتاج الداجني، معهد بحوث صحة الحيوان لتشكيل لجان مكونة من الثلاث جهات في حالة ظهور أي شكوى من الأورام السراطنية بالدواجن.