الزراعة: تحصين 1.8 مليون طائر ضد انفلونزا الطيور

قامت وزارة الزراعة بتحصين 1.8مليون طائر ضد مرض انفلونزا الطيور في شهر أكتوبر

الزراعة: تحصين 1.8 مليون طائر ضد انفلونزا الطيور
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

3:04 م, الأحد, 17 نوفمبر 19

أكد الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس هيئة الخدمات البيطرية، أن حملة التحصينات ضد مرض أنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية والتى قام بها أطباء الطب الوقائي بالهيئة والمحافظات أسفرت عن تحصين  1.8 مليون طائر.

وقال محمود في تصريحات خاصة إنه تم تحصين (1,129,282) طائر للمزارع وتحصين (727,424) طائر قطاع الأهالي خلال شهر أكتوبر 2019 .

وأضاف أن الهيئة ممثلة فى الإدارة المركزية للطب الوقائي تتولى من جانبها إصدار شهادات الأمان الحيوي للمزارع التى يتم التأكد من مطابقتها لشروط الأمان الحيوي.

وأوضح أنه وقد بلغ إجمالي عــدد المزارع التي تمت معاينتها (1862) مزرعة خلال نفس الفترة وسجل إجمالي عدد تصاريح نقل الطيور الصادرة من الإدارات البيطرية التي تتبع المديريات البيطرية بالمحافظات ( 4030) تصريح وبلغ إجمالي عدد الطيور المنقولة بين المحافظات (3,400,568) طائر .

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة من أجل النهوض بالثروة الحيوانية وتنمية الثروة الحيوانية والثروة الداجنة عن طريق مكافحة الأمراض المستوطنة والتصدي للأمراض الوافدة، وتنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة تقوم الهيئة العامة للخدمات البيطرية من خلال الإدارة المركزية للطب الوقائي بتنفيذ الاستراتيجية الخاصة بمكافحة مرض أنفلونزا الطيور والتي تهدف إلى السيطرة على المرض وذلك من خلال إجراءات التقصي الوبائي النشط الذي يتم فى جميع محافظات الجمهورية وفي أسواق بيع الطيور.