«الزراعة» : تحصين أكثر من 181 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

أعلنت وزارة الزراعة انطلاق حملة لتحصين الماشية

«الزراعة» : تحصين أكثر من 181 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

5:12 م, الأحد, 20 سبتمبر 20

تلقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا من الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم تحصينه في أول يوم للحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، والتي بدأت أمس بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.

وأوضح التقرير أنه تم تحصين 92 ألفًا و497 رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية، بينها 57 ألفًا و804 رءوس أبقار، و28 ألفًا و517 رأس جاموس، و5986 رأس أغنام، و190 رأس ماعز” يوم 19 سبتمبر الحالي.

وأوضح التقرير أيضًا أنه تم تحصين 89 ألفًا و57 رأس ماشية ضد مرض حمى الوادي المتصدع بينها 54 ألفًا و582 رأس أبقار، و28 ألفًا و303 رءوس جاموس، و5982 رأس أغنام، و190 رأس ماعز يوم 19 سبتمبر الحالي أيضاً.

وناشد وزير الزراعة جميع المربين أصحاب الثروة الحيوانية ضرورة التجاوب مع الحملات المخصصة لتحصين الحيوانات والماشية ومساعدتهم لتحصين حيواناتهم.

مؤكداً أن الوحدات البيطرية على مستوى الجمهورية مجهزة بكل الأدوات واللقاحات لنجاح الحملة.

وأوضح الوزير أن الحملة تتم من قرية إلى قرية من خلال التنسيق بين مختلف الأجهزة المعنية، فضلًا عن توفير كل المعدات والأدوات التي تحتاجها اللجان البيطرية ومنها مهام الأمان الحيوي، وضمان كفاءة اللقاحات المستخدمة خلال مراحل التداول، وتوفير المطهرات والملابس الواقية لأداء المهام الطبيب البيطرية وفقًا لقواعد تطبيق الأمان الحيوي مع ضمان تدقيق بيانات التحصين.