الزراعة تتلقى تقريرًا حول توصيات مؤتمر تعاونيات الإصلاح الزراعي

الصاوي أحمد تلقى الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا من الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، حول توصيات المؤتمر الأول لتعاونيات الإصلاح الزراعي، الذي عُقد تحت عنوان: "قصة نجاح بين الحاضر والمستقبل". وقال الفولي إن المشاركون في المؤتمر أوصوا بأهمية ال

الزراعة تتلقى تقريرًا حول توصيات مؤتمر تعاونيات الإصلاح الزراعي
جريدة المال

المال - خاص

12:09 م, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18

الصاوي أحمد

تلقى الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا من الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، حول توصيات المؤتمر الأول لتعاونيات الإصلاح الزراعي، الذي عُقد تحت عنوان: “قصة نجاح بين الحاضر والمستقبل”.

وقال الفولي إن المشاركون في المؤتمر أوصوا بأهمية التركيز والتوسع في مشروعات الزراعة النظيفة  للمساهمة في إحداث تنمية زراعية مستدامة لترشيد استخدام الأسمدة الكيماوية والمبيدات وزيادة الإنتاج للفدان، فضلاً عن العمل على تطوير وحدة المخصبات الحيوية بالجمعية.

وأكد المشاركون بالمؤتمر على أهمية البدء في تنفيذ مشروع الـ 1000 منفذ على مستوى مديريات الإصلاح الزراعى والجمعيات التعاونية لتوفير السلع الغذائية للمواطنين، بما يوفر2000 فرصة عمل برؤوس أموال تعاونية من خلال محاضر موافقة مجالس إدارات الجمعيات التعاونية، فضلاً عن تنفيذ مشروع 100 ألف رأس للإنتاج الحيوانى وتوزيعها على أبناء منتفعى الإصلاح الزراعى، و100 ألف فرصة عمل من خلال الهيئة والجمعية العامة للإصلاح الزراعي.

وقرر المجتمعون البدء في تشغيل المجزر الآلى التابع للجمعية لمواكبة سياسة الدولة في الحد من تداول الطيور الحية من خلال المشروعات التعاونية للإنتاج الداجنى بالمديريات، ورفع إنتاجية مشروعات الإنتاج الداجنى من خلال التوسع الرأسى وزيادة الطاقة الإنتاجية من 90 ألفًا إلى 540 ألف طائر وبأحدث التقنيات.

وقال مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي إنه قد تقرر إطلاق أول شركة للاستثمار الزراعى والعقارى للإصلاح الزراعى من خلال الجمعية العامة ومساهمة الجمعيات بمختلف مستوياتها، وإنشاء سوق تجارى  كبير بمقر الجمعية العامة للإصلاح الزراعى لتسويق المنتجات المختلفة للإصلاح الزراعى، وتوقيع برتوكول تعاون بين محافظة الأقصر والهيئة العامة للإصلاح الزراعى لإنشاء مول رزاعى تجارى لخدمة وتنمية صعيد مصر.

وأوصى المشاركون بإطلاق وتنفيذ منظومة التحول الرقمى بين الهيئة والمديريات والجمعيات بكافة مستوياتها، وتفعيل الزراعات التعاقدية من خلال الجمعيات التعاونية للإصلاح الزراعى للتسويق التعاونى للمحاصيل الإستراتيجية، وتفعيل منظومة تدوير المخلفات النباتية لمنع حرق المخلفات الزراعية لتدويرها مع الشركات العاملة في هذا المجال لقش الأرز في الوجه البحرى، والاشتراك في الحملات القومية للمحاصيل الإستراتيجية التي تطلقها الوزارة ممثلة في مركز البحوث الزراعية  من خلال زراعة حقل إرشادى على مستوى كل قرية.

جريدة المال

المال - خاص

12:09 م, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18