«الزراعة» تتابع منظومة توزيع الأسمدة ورفع كفاءة الأصول في الإسماعيلية

الزراعة تتابع توزيع الأسمدة المدعمة في الإسماعيلية

«الزراعة» تتابع منظومة توزيع الأسمدة ورفع كفاءة الأصول في الإسماعيلية
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

2:17 م, الثلاثاء, 11 يناير 22


قام الدكتور حسن الفولي المدير التنفيذي للهيئة العامة للإصلاح الزراعي والمستشار سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة، بزيارة إلى محافظة الإسماعيلية.

وأكد بيان صادر عن وزارة الزراعة، أن ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وبتكليف من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمتابعة توفير وصرف الأسمدة وتنفيذ الآليات والتوجيهات لإنجاح تلك المنظومة وكذلك متابعة جهود رفع كفاءة أصول الوزارة في المحافظات.

وأكد الفولى على ضرورة توافر حصص الأسمدة المقررة لجميع المزارعين بنوعيها مع تحصيل المديونيات المستحقه للهيئة لدى المنتفعين.

ومن ناحيته وجه “صالح” جميع القائمين بعمليات صرف الأسمدة بضروره توافر قدر كبير من المرونة في عمليات التوزيع وأيضا ضرورة استغلال جميع الأصول المملوكة للوزارة الاستغلال الاقتصادي الامثل لتحقيق العائد المناسب.

شملت الجولة أيضا زيارة المزرعة النموذجية للزيتون المقامة بمحطة بحوث الإسماعيلية وكذلك زيارة جمعيات الإصلاح الزراعي بمركز القصاصين والتل الكبير ومحطة البحوث بالإسماعيلية.

مستشار وزير الزراعة للمتابعة أكد أن تلك الجولات مستمرة لإنجاح منظومة الأسمدة والتأكد من توافرها وتوزيعها بشكل سليم وأيضا متابعة رفع كفاءة الأصول رافقهم أثناء الزيارة وكيل وزارة الزراعة ومدير الإصلاح الزراعي بالإسماعيلية.