«الزراعة» تتابع مشروعات الاستصلاح بسيناء والأراضي الجديدة بشرق قناة السويس

والتفاعل مع المشاكل التي تواجههم وحلها على الفور

«الزراعة» تتابع مشروعات الاستصلاح بسيناء والأراضي الجديدة بشرق قناة السويس
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

3:22 م, الخميس, 25 يوليو 24

تفقد الدكتور طارق صلاح رئيس قطاع استصلاح الأراضي، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، مشروعات الاستصلاح بسيناء والأراضي الجديدة بمنطقة شرق قناة السويس.

وقال رئيس قطاع استصلاح الأراضي، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمرور الدائم والمستمر على مواقع الإنتاج والحقول، وتفقد المشروعات والتواصل مع المنتفعين والمزارعين، والتفاعل مع المشاكل التي تواجههم وحلها على الفور.

وتفقد صلاح الجمعيات الزراعية بسيناء وشرق قناة السويس، لمتابعة موقف توافر الأسمدة، وانتظام العمل بمنظومة كارت الفلاح، كما تفقد أيضا عددا من الحقول، والمرور على الزراعات التعاقدية لمحصولي: السمسم وعباد الشمس، إضافة إلى عدد من مزارع الفاكهة: المانجو والموالح، والتي وجدت جميعها بحالة جيدة.
وتفقد أيضا عددا من مزارع الإنتاج الحيواني، مؤكدا ضرورة اتباع التوصيات الصادرة عن وزارة الزراعة فيما يتعلق بإجراءات التعامل مع الثروة الحيوانية في أوقات ارتفاع درجات الحرارة ومواجهة التغيرات المناخية، لافتا إلى أهمية التفاعل أيضا مع لجان التحصين والحملات القومية التي تطلقها الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

ووجه رئيس قطاع استصلاح الأراضي، العاملين بضرورة متابعة توفير كافة المستلزمات وتذليل أي عقبات أمام المزارعين للوصول إلى زيادة الإنتاجية والتوسع في الزراعات الاستراتيجية و التعاقدية والتصديرية، فضلا عن تكثيف الإرشاد الزراعي وتقديم الدعم الفني لهم.