الزراعة : اعتماد 50 مليون جنيه جديدة لصغار المربيين لمشروع البتلو

أعلنت وزارة الزراعة عن تمويلات جديد ة لمشروع البتلو

الزراعة : اعتماد 50 مليون جنيه جديدة لصغار المربيين لمشروع البتلو
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

6:42 م, الأربعاء, 27 يناير 21

أعلن مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، موافقة مجلس إدارة المشروع القومى للبتلو برئاسة السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على تمويل جديد لمشروع البتلو بـ 50.5 مليون جنيه .

وأضاف الصياد أنه يستفيد منها 274 من صغار المربين والمزارعين، لشراء وتغذية 2557 رأس ماشية مستوردة محسنة وراثياً سريعة النمو، لتسمينهم ضمن المشروع القومي للبتلو، ويصبح إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الآن 3 مليارات و300 مليون جنيه لحوالى 20 ألف مستفيد، ولتمويل حوالى 224 ألف رأس ماشية.

كلف الصياد قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالتنسيق مع مديريات الزراعة والطب البيطرى على مستوى الجمهورية، تكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين من المشروع القومى للبتلو، سواء محلى او مستورد، مع توفير كافة أوجة الرعاية البيطرية والصحية ودراسة أى مشكلات تواجه المستفيدين على أرض الواقع والعمل على تذليلها فى مهدها.

ومن ناحيته قال طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، إن المشروع القومى للبتلو، يعمل على توفير لحوم حمراء بالسوق بسعر عادل ومناسب لكل من المنتج والمستهلك، وتوازن وثبات الأسعار فى الأسواق سواء كانت الرؤوس الحية للمواشى، أو أسعار اللحوم الحمراء.

وأضاف سليمان أن جملة ما تم إقراضه وتمويله للاستفادة من المشروع القومى للبتلو خلال العام الماضى (2020) يمثل 75% من جملة ما تم صرفه خلال الفترة من 2017 – وحتى الآن ما يبين ما حققه المشروع من نجاحات نحو الهدف المرجو منه.

من ناحية أخرى يمكن التقدم للاستفادة من المشروع القومى للبتلو من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعى مصرى المنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية، أو من خلال التواصل الإلكترونى مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على أرقام الواتساب (01558626681- 01558626682).