وزارة الري تقترب من تأجير حديقة ترفيهية على مساحة 37 ألف فدان

لمدة 3 سنوات فى محافظة الأقصر

وزارة الري تقترب من تأجير حديقة ترفيهية على مساحة 37 ألف فدان
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

7:51 ص, الثلاثاء, 23 يونيو 20

قال مصدر مسئول بـ”وزارة الري والموارد المائية”، إن الوزارة اقتربت من إنهاء عملية تأجير 37 ألف فدان، أصول تابعة للوزارة، فى محافظة الأقصر، وذلك ضمن مجموعة الأملاك سيتم العمل على استغلالها فى الفترة المقبلة على عدة مراحل.

وأضاف المصدر لـ«المال»، أن الأراضى عبارة عن حديقة ترفيهية تعد من المنافع المهمة، نظرا لموقعها الجعرافى الحيوى بالمحافظة، وتم وضع خطة طموحة للاستفادة منها بالتزامن مع توجيهات الحكومة بعدم ترك الأملاك الحكومية للتعديات.

وأوضح المصدر بـ”وزارة الري والموارد المائية” أن فترة الانتفاع ستكون 3 سنوات، قابلة للتجديد، عبر مناقصة عامة أمام جميع الراغبين فى المنافسة عليها، موضحا أن الحديقة تعد أولى المساحات التى تم طرحها، بخلاف الأراضى الزراعية التى يتم تأجيرها منذ سنوات، بهدف تحقيق إيرادات مناسبة تساعد الوزارة على تنفيذ بعض المشروعات الخدمة.

ووقعت وزارتا الرى والموارد المائية، والتنمية المحلية، نهاية مايو الماضي، بروتوكولا للتعاون بين الوحدات المحلية والأجهزة التابعة لوزارة الري، بهدف تعظيم الإيرادات العامة للدولة من خلال الاستغلال الأمثل للأملاك العامة ذات الصلة بالرى والصرف من خلال إقامة أنشطة مختلفة على هذه الأراضي، بما يدعم خطط الدولة للتنمية، والعمل على دفع عجلة الاستثمار والحفاظ على منافع الرى والصرف من التعديات وزيادة الإنتاج.