«الري»: الاستجابة لـ 97% من شكاوى توفير الاحتياجات المائية للمنتفعين خلال عامين

طبقاً لمؤشر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء

«الري»: الاستجابة لـ 97% من شكاوى توفير الاحتياجات المائية للمنتفعين خلال عامين
إسلام شريف

إسلام شريف

1:38 م, الأحد, 15 يناير 23

أوضح الدكتور هانى سويلم وزير، أن نسبة تنفيذ الشكاوى خلال الفترة من يناير 2021 حتى نهاية شهر ديسمبر 2022 بلغت 97%.

أضاف وزير الموارد المائية، أن الوزارة انتهت من بحث ودراسة عدد (423) شكوى وطلبا واستغاثة خلال شهر ديسمبر 2022، وذلك بحسب مؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والرى بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء.

تلقى الدكتور سويلم تقريراً من المهندسة إيمان عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري والمشرف على خدمة المواطنين وشئون مجلسي النواب والشيوخ لمتابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة.

وصرح بأنه يتابع بشكل مستمر منظومة الشكاوى بالوزارة ويعمل على دعهما لحسم شكاوى المواطنين بشكل فورى، مؤكداً على سعى الوزارة للاستجابة الفورية لكافة الشكاوى.

وأشار إلى أن تلك الإشراف من خلال منظومة لمتابعة الشكاوى على مستوى الوزارة، وكذا على مستوى منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء.

وأوضح الدكتور سويلم أن الأجهزة المعنية بوزارة الموارد المائية تتعامل بشكل فعال مع شكاوى المواطنين فور تلقيها وتوجيهها لجهات الاختصاص بالوزارة لدراستها والعمل على حسمها فى أسرع وقت طبقا للقوانين والاشتراطات المنظمة.

جاء ذلك في إطار الحرص على التواصل المستمر مع المواطنين وتوطيد جسور الثقة معهم ، وتحقيقاً لدور الوزارة في توفير الاحتياجات المائية للمنتفعين بالكمية والتوقيت والجودة المناسبة.

 دور وزارة الموارد المائية والري في المحافظات

وفي سياق متصل وجهت الأجهزة المعنية بوزارة والري للإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة الغربية بسرعة اتخاذ اللازم حيال الشكوى التي وردت من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة.

وأفادت تلك الشكوى بتراكم القمامة والحيوانات النافقة في ترعة النعناعية المارة بقرية مشلة مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، وعلى الفور قامت اجهزة الوزارة المختصة بتطهير الترعة وحسم الشكوى.

محافظة المنوفية

ووجهت الأجهزة المعنية بالوزارة لهيئة الصرف بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة تشير للتضرر من غرق الأراضي بحوض النفراوي بسبب انسداد مجمع الصرف المغطى، وعلى الفور تم عمل الصيانة اللازمة للمجمع ذاتياً بإستخدام معدات هيئة الصرف وبالتنسيق مع مقدم الشكوى وتم حسم الشكوى في حينه.

محافظة الشرقية

وجهت الوزارة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة تشير لاستغاثة أهالي قرى مليكة وكشكه والسعافه والمناجاة الصغرى التابعة للوحدة المحلية بالاخيوة بمركز الحسينية.

وأوضحت الشكوى  تعطل ماكينة رفع المياه بنهاية خليج عبد العال مما قد يؤدي الى بوار الأراضي الزراعية، وفور تلقي الشكوى  تم تكليف الإدارة المختصة وإصلاح العطل وتغيير ماكينة الرفع بمعرفة ورشة الإدارة العامة لري الصالحية  وحسم الشكوى.

محافظة الدقهلية

وجهت الأجهزة المعنية لمصلحة الميكانيكا والكهرباء في الوزارة،  بسرعة بحث شكاوى متكررة واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة.

 وأشارت الشكوى إلى تضرر أهالي قرية أبو زيادة بمركز الستاموني من حدوث عطل بوحدة رفع قلابشو وزيان ، حيث قامت إدارة الميكانيكا والكهرباء بإصلاح العطل وحسم الشكوى.

محافظة سوهاج

وجهت الأجهزة المعنية بوزارة الري للإدارة المركزية لمحافظة سوهاج بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة.

 ولفت البلاغ إلى تضرر قرية الشيخ مسعود بمركز طهطا  من نقص مياه الري بترعة الشيخ مسعود بزمام خمسين فدان ، حيث تم على الفور التواصل مع الشاكين وإطلاق المياه بالترعة بالتصرفات الكافية حسماً للشكوى.

محافظة الإسماعيلية

وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة للإدارة المركزية لمحافظة الاسماعيلية بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة.

 وأشارت الشكوى إلى تضرر قرية الأبطال وقرية الصفا بمركز القنطرة شرق من ارتفاع منسوب المياه بترعة السويس ، حيث تم اتخاذ اللازم وخفض منسوب المياه بالترعة وحسم الشكوى في حينه.