«الريفال» تضخ 650 مليون جنيه لإنشاء مشروع عمرانى فى سوهاج الجديدة

الاستثمار العقارى فى مناطق الصعيد الجديدة له جدوى كبيرة

«الريفال» تضخ 650 مليون جنيه لإنشاء مشروع عمرانى فى سوهاج الجديدة
شريف عمر

شريف عمر

9:39 ص, الثلاثاء, 9 يونيو 20

تخطط شركة الريفال للاستثمار والتنمية العقارية لضخ 650 مليون جنيه لإنشاء مشروع عمرانى متكامل فى مدينة سوهاج الجديدة ، بمبيعات مستهدفة تفوق المليار جنيه.

وقال أحمد الناظر أحد مؤسسى الشركة، إنها حصلت على أرض مساحتها 17 فدانا فى مدينة سوهاج الجديدة، بسعر 1200 جنيه للمتر، وتم سداد %25 من قيمة الأرض لضمان الجدية.

وأشار- فى تصريحات خاصة لـ «المال» – إلى أن الشركة تنوى إقامة مشروع عمرانى متكامل يضم فيلات ووحدات سكنية فاخرة، بجانب مول تجارى على الأرض، باستثمارات تقارب 650 مليون جنيه، وسيتم الاعتماد على الموارد الذاتية للمساهمين البالغ عددهم 4 فى تمويل المشروع.

وأوضح أن الشركة تعاقدت مع مركز الدراسات للتخطيط العمرانى، لتصميم المشروع، الذى سيضم 30 فيلا و450 شقة سكنية موزعة على 30 عمارة سكنية، ومن المخطط بدء الأعمال الإنشائية قبل نهاية العام الجارى، تزامناً مع فتح باب الحجز فى المشروع.

ولفت إلى أن المول التجارى ستبلغ تكلفته الاستثمارية نحو 250 مليون جنيه، وسيتم التركيز على جذب العلامات التجارية الكبرى لضمان الترويج الجيد للمشروع، خاصة مع استهداف الشركة شريحة المصريين بالخارج فى شراء الوحدات.

وأكد «الناظر» أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات إجمالية من المشروع تفوق المليار جنيه، موضحاً أنه سينفذ على مرحلتين، مع الانتهاء منه بالكامل فى غضون 5 سنوات.

وعن قرار هيئة المجتمعات العمرانية بتأجيل تحصيل الأقساط الدورية للأراضى المباعة فى المدن الجديدة لمدة 6 شهور، استبعد استفادة شركته من هذه الميزة، لأنها تسدد أقساطها بصورة سنوية.

وأكد أن الاستثمار العقارى فى مناطق الصعيد الجديدة له جدوى كبيرة، لأن الإقليم لايزال بكراً وبحاجة إلى جذب مزيد من المستثمرين، لتغطية الطلب المتزايد على الإسكان، خاصة وأنه حتى الآن لم يتم تسكين إلا نحو %5 فقط من الأرقام المستهدفة.

كان المهندس رجب سالمان رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، قال سابقاً لـ «المال» إنها تخطط لضخ استثمارات بقيمة 856 مليون جنيه خلال العام المالى المقبل، لاستكمال أعمال البنية التحتية والمرافق والإسكان.

وأشار إلى أن سوهاج الجديدة تخطط لجذب استثمارات عقارية بنحو 4 مليارات جنيه بحلول عام 2023 فى ظل الطفرة العقارية التى تشهدها المدينة، ودخول أكثر من مطور عقارى.

وأكد «الناظر» أن «الريفال» منفتحة للحصول على أراض جديدة فى مناطق الصعيد، شريطة الانتهاء من المشروع العمرانى بسوهاج الجديدة.