«الرياضة» تطمئن المصريين على لاعبينا بالخارج.. وتناشد بتحري الدقة تجاه الشائعات

الوزارة أهابت بالجميع ضرورة تحري الدقة تجاه الشائعات والأخبار المغلوطة

«الرياضة» تطمئن المصريين على لاعبينا بالخارج.. وتناشد بتحري الدقة تجاه الشائعات
المال - خاص

المال - خاص

6:42 م, الأربعاء, 1 أبريل 20

أكدت وزارة الشباب والرياضة، أنها تتبع إجراءات خاصة لمتابعة أوضاع اللاعبين المصريين المتواجدين بالخارج، والذين تعذر عودتهم إلى مصر بسبب تعليق حركة الطيران الدولي، مهيبة بالجميع ضرورة تحري الدقة تجاه الشائعات والأخبار المغلوطة.

ووفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط على صفحتها في “فيسبوك” فقد أوضحت الوزارة في بيان أصدرته اليوم، أن الإجراءات تتضمن التنسيق مع مختلف الهيئات المعنية وفى مقدمتها وزارة الخارجية المصرية ووزارة الطيران المدني ووزارة الصحة.

وأضافت أن ذلك يتم من خلال التواصل مع اللجنة الأوليمبية المصرية وجميع الاتحادات الرياضية لتحديد كشوف مدققة بأسماء جميع اللاعبين المتواجدين خارج مصر والذين كانوا مشاركين بمختلف البطولات والمعسكرات الرياضية الخارجية، بالإضافة إلى متابعة اللاعبين المحترفين بالأندية الخارجية للاطمئنان على أوضاعهم واستقرارهم.

وأهابت الوزارة بالجميع تحري الدقة والعودة إلى المصادر الموثقة بشأن ما تتناوله بعض وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً من الأخبار المغلوطة والشائعات الخاصة بالرياضيين المتواجدين خارج مصر ومنها ما نشره مؤخراً أحد المواقع الذي يبث عبر وسائل التواصل الاجتماعى بشأن إصابة لاعب منتخب مصر للمصارعة بفيروس كورونا أثناء وجوده في الولايات المتحدة الأمريكية وهو الأمر الذى تحركت معه الوزارة على الفور مع مختلف الجهات المعنية ومنها الاتحاد المصرى للمصارعة والذى أكد أن اللاعب هاجر إلى الولايات المتحدة الامريكية منذ عامين ولا يمثل منتخب مصر .

 فضلاً عن ما أكده بعض اللاعبين المتواجدين حالياً بالولايات المتحدة الأمريكية من خلال أحد وسائل الإعلام المصرية أن اللاعب لم يصب بكورونا وأكدوا أن الصور المتداولة هي صور قديمة للاعب.