الرى تنفذ أعمال بنطاق محافظة الإسكندرية بتكلفة 690 مليون جنيه

حماية ساحل المدينة بانشاء حواجز غاطسة من الاحجار والكتل الخرسانية

الرى تنفذ أعمال بنطاق محافظة الإسكندرية بتكلفة 690 مليون جنيه
المال - خاص

المال - خاص

8:11 ص, الخميس, 22 أبريل 21

أظهر تقرير صادر عن وزارة الموارد المائية أن حجم المشروعات التى تنفذها الوزارة فى محافظة الأسكندرية تصل تكلفتها إلى 690 مليون جنيه منها ما قارب على الانتهاء ومنها ما يتم تنفيذه خلال خطة العام الجارى.

وتتمثل تلك المشروعات فى عملية حماية ساحل مدينة الاسكندرية بانشاء حواجز غاطسة من الاحجار والكتل الخرسانية وبنسبة تنفيذ تزيد عن %50 وذلك بتكلفة تصل الى 189 مليون جنيه، بالرغم من وجود معوقات تتمثل فى محدودية ساعات العمل على طريق الكورنيش وارتفاع أمواج البحر أثناء العمل.

وأشار التقرير أيضاً إلى مشروع تدعيم وتطوير حماية كورنيش المنشية ومحطة الرمل بنسبة تنفيذ بلغت %60 وبتكلفة تصل الى 103 ملايين جنيه.

وتابع التقرير أنه يتم تنفيذ حماية وتطوير المنطقة أمام قلعة قايتباى ( مرحلة أولى ) بنسبة تنفيذ بلغت %75، وبتكلفة تصل الى 286 مليون جنيه، وذلك بالرغم من وجود معوقات فى توريد الاحجار من المحاجر مما يودى إلى تباطؤ العمل بالمشروع.

كما تم الانتهاء مؤخرا من مشروع عملية انشاء نطاق واق من الأعشاب على مصرف حارس الرئيسى بتكلفة تصل الى 2 مليون جنيه، بالاضافة إلى عملية تأهيل دليل جنابية 3 بمنطقة بهيج وبنسبة تنفيذ %85 وبتكلفة تصل الى 7.6 مليون جنيه.

وذكر التقرير أنه جارى تنفيذ التطهيرات السنوية للترع بنطاق محافظة الاسكندرية بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه، والتى تشمل العديد من الترع منها ترعة أبو خليفة، وترعة الطفلة، وترعة الفنجرى، وعددا من الترع بهندسة رى التحرير الشمالى، والعامرية، ومريوط.