الروبوت صوفيا: البشر والإنسان الآلي لا يتنافسان بل يكملان بعضهما

خلال جلسة "الذكاء الاصطناعي والبشر من المتحكم"، ضمن فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم.

الروبوت صوفيا: البشر والإنسان الآلي لا يتنافسان بل يكملان بعضهما
أحمد صبري

أحمد صبري

11:31 ص, الأثنين, 16 ديسمبر 19

قالت الروبوت صوفيا، إن البشر والإنسان الآلي لا يتنافسان بل يكملان بعضهما البعض، مضيفة أنها سعيدة بتواجدها في منتدى شباب العالم والتواجد مع الشباب ومشاهدة الجلسات التى تناقش العلاقة بين الآلة والإنسان.

وأضاف الروبوت صوفيا، خلال جلسة “الذكاء الاصطناعي والبشر من المتحكم”، ضمن فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم، اليوم الإثنين، أن عمرها 3 أعوام فقط، وقامت شركة “هانسون روبوتكس المحدودة”، بصناعتها لكى تكون سفير اجتماعى آلي بشرى، وأصبحت بطل لمنتدى الأمم المتحدة للابتكار والانماء لتعليم التكنولوجيا وتعلمت من البشر وساعدتهم على تحسين حياتهم.

وبدأت أول أمس السبت فعاليات “منتدى شباب العالم ” في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسيناقش المنتدى قضايا هامة مثل تحديات الأمن والسلم والتغير المناخي والأمن الغذائي وسبل التعاون مع دول المتوسط.

وقبل الافتتاح شهد المنتدى عددا من الورش التحضيرية في اليومين الماضيين، مثل “مستقبل مهارات الشباب في ظل الثورة الصناعية “، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل وبعض نماذج المحاكاه وتطبيقات الذكاء الإصطناعي في ظل الثورة الصناعية وروية الشباب نحو التعامل مع التحديات الراهنة.

ويشهد المنتدى هذا العام تدشين «منصة حاضنة الأعمال»، والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها، وسيتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات والحصول على تمويل وكيفية الدخول في الاستثمارات الناجحة، وسيضم المنتدى هذا العام 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.

ويشهد المنتدى انعقاد العديد من الجلسات المقسمة على تسع محاور رئيسية على مدار ثلاثة أيام، وتشمل الجلسات قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة.

كما تشمل أجندة المنتدى نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط والذي يقام يومي 15 و16 ديسمبر.