«الرقابة على الصادرات» تفتتح أول معمل لاختبار ترشيد استهلاك المياه بميناء دمياط

إسماعيل جابر : خطة لتطوير المعامل الغذائية والكيميائية بتكلفة 390 مليون جنيه.. وجار الإعداد لافتتاح معمل جديد بميناء الدخيلة

«الرقابة على الصادرات» تفتتح أول معمل لاختبار ترشيد استهلاك المياه بميناء دمياط
محمد ريحان

محمد ريحان

1:39 م, الخميس, 5 نوفمبر 20

افتتح المهندس إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والوارادت، يرافقه اللواء بحرى أ ح/ وليد عوض، رئيس هيئة ميناء دمياط، معمل اختبار ترشيد استهلاك المياه وقدرة التحمل للخلاطات ومحابس المياه بميناء دمياط، وذلك تطبيقًا لرؤية الدولة في الحفاظ على الموارد المائية، وفي إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء معامل مركزية بجميع الموانئ المحورية لسرعة إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي لكل البضائع، وقرارات رئيس مجلس الوزراء بهذا الشأن، وكذلك حرص وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع على تطوير كل المعامل بجميع الجهات التابعة للوزارة.

وأكد جابر حرص الهيئة على تطبيق أعلى معايير المواصفات الدولية للحفاظ على الموارد المائية وحماية المستهلك المصري وإجراء عمليات الفحص والاختبار المختلفة بدقة وجودة عالية في أقل وقت ممكن، مشيرًا إلى أن افتتاح هذا المعمل يعد استكمالًا لخطة تطوير كل المعامل الغذائية والكيميائية بالهيئة خلال ثلاث سنوات بتكلفة تصل إلى 390 مليون جنيه، والتي صدّق عليها رئيس مجلس الوزراء عام 2018.

وقال إن هذا المعمل يقوم بفحص كل أنواع خلاطات المياه والصنابير والمحابس طبقًا للمواصفات القياسية المصرية الملزمة والمواصفات العالمية، ويعد أول جهة في جمهورية مصر العربية تمتلك هذه الإمكانيات، لافتًا إلى أنه جارٍ الاستعداد لافتتاح معمل آخر بميناء الدخيلة خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأشار جابر إلى حرص الهيئة على ضمان الاعتراف الدولي الكامل بالشهادات الصادرة من المعامل التابعة لها، بما يسهم في فتح أسواق جديدة وزيادة تواجد المنتجات المصرية عالميًّا، بالإضافه إلى حماية المستهلك من المنتجات غير المطابقة للمواصفات وتوفير منتجات ذات جودة عالية بالأسواق.