الرقابة المالية: 141 صفقة رأسمال مخاطر تمت بالسوق المحلية في 2019

خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم بهيئة الرقابة المالية، بحضور الدكتور محمد عمران.

الرقابة المالية: 141 صفقة رأسمال مخاطر تمت بالسوق المحلية في 2019
المال - خاص

المال - خاص

3:46 م, الثلاثاء, 28 يناير 20

كشف الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية ان عدد صفقات راس المال المخاطر التي تم تنفيذها في السوق المصرية خلال العام الماضي بلغ 141  صفقة  وذلك من اجمالي 564 صفقة تم تنفيذها في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

 وتابع عمران خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم في مقر الهيئة للكشف عن حصاد اعمال الرقابة المالية في عام 2019  ان مصر استحوذت على المركز الاول  بين دول منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا من حيث عدد صفقات راس المال المخاطر التي تم تنفيذها في السنة الماضية.

واحتلت مصر المركز الثاني من حيث قيمة التمويل الممنوح للشركات وذلك وفقا لمنصة تجميع البيانات Magnitte

واستعرض عمران عدد كبير من القرارات التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية ملقيا الضوء على ابرزها مثل السماح بتاسيس شركات لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

و أعلنت هيئة الرقابة المالية اليوم الثلاثاء، عن مؤشرات الأنشطة المالية غير المصرفية خلال عام 2019، موضحا أن سوق رأس المال في مصر حافظ على أدائه فيما يخص قيمة الأوراق المالية المصدرة بالسوق الأولي، حيث بلغت ما يزيد على 162 مليار جنيه.

وتابعت الهيئة أنه مع الأخذ في الاعتبار إصدارات تعديل القيمة الأسمية وإصدارات تخفيض رأس المال وإصدارات السندات وصلت القيمة إلى ما يزيد على 220 مليار جنيه مقارنة بـ 214.8 مليار جنيه في العام الماضي.