«الرقابة المالية» تُلزم شركات التأمين بضرورة تفعيل نظم مكالمات الجودة مع العملاء

تتضمن شرحًا كافيًا لملخص شروط الوثائق

«الرقابة المالية» تُلزم شركات التأمين بضرورة تفعيل نظم مكالمات الجودة مع العملاء
جريدة المال

إبراهيم الهادي عيسى

أحمد أبوسيف

4:49 م, الأربعاء, 7 فبراير 24

شددت هيئة الرقابة المالية على شركات التأمين الالتزام بضرورة تفعيل نظام مكالمات الجودة مع جميع العملاء، التي تتضمن شرحًا كافيًا لملخص شروط الوثائق كحقوق والتزامات كل الأطراف، فضلًا عن البنود الجوهرية، مثل بند التصفية.

وقد أصدرت هيئة الرقابة المالية كتابها الدوري رقم 1 لسنة 2024، في ضوء ما لاحظته من دراسة الشكاوى الواردة بشأن تضرر حملة وثائق التأمين نتيجة عدم التوضيح الكامل لبعض شروط الوثائق المصدرة لهم، والتضرر من مبلغ تصفية البوالص المرتبطة بوحدات استثمارية Unit Linked و”تكوين الأموال”.

وأفادت الهيئة، في بيان لها، منذ قليل، بضرورة التزام شركات التأمين بتمكين عملائها من الحصول على ملخص للحساب الاستثماري لوثائق التأمين المرتبطة بوحدات استثمارية Unit Linked و”تكوين الأموال” بأي وسيلة عبر الوسائل الإلكترونية المتطورة؛ حتى يتمكن حملة الوثائق من معرفة المبلغ التقريبي الذي سيتم الحصول عليه وقت طلب التصفية.

جاء ذلك، في إطار الدور المنوط بهيئة الرقابة المالية، بالإشراف والرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية وتوفير الوسائل والنظم وإصدار القواعد التي تضمن كفاءة الأسواق وشفافية الأنشطة التي تمارس فيها، واستكمالًا للجهود التي تقوم بها الهيئة لتعزيز مستويات حقوق حمَلة وثائق التأمين والمستفيدين منها.