الرقابة المالية تُطلق اسم أشرف الشرقاوي على قاعة المؤتمرات الكبرى تخليدا لذكراه

عمران: الراحل واجه أزمة توقف عمليات التداول بالبورصة المصرية

الرقابة المالية تُطلق اسم أشرف الشرقاوي على قاعة المؤتمرات الكبرى تخليدا لذكراه
أسماء السيد

أسماء السيد

12:04 م, الأثنين, 23 ديسمبر 19

أعلنت إنها أطلقت اسم الراحل الدكتور أشرف الشرقاوي على قاعة المؤتمرات الكبرى بمقرها تكريمًا لذكراه، وتقديرًا منها عما تحملهُ من مسئوليات غاية في الصعوبة خلال فترة حرجه من تاريخ الوطن .

وأضافت الهيئة خلال بيان مرسل اليوم حصلت “المال” على نسخة منهُ، أن ذلك القرار جاء أيضًا تخليدًا لذكراه في ذاكرة الرقيب والتى شهدت وضع العديد من القواعد الرقابية لأسواق المال، وقواعد قيد الأوراق المالية، بالبورصة المصرية، والمشاركة في تحديث القواعد الرقابية الخاصة بكل من نشرات الطرح والاكتتاب سواء للطرح العام أو الخاص، وقواعد متطلبات الإفصاح لصناديق الاستثمار وقواعد إصدار السندات على دفعات وإصدار السندات من الجهات الإعتبارية خلاف الشركات .

وفي هذا الإطار قال الدكتور محمد عمران، إن الراحل قد واجه أزمة توقف عمليات التداول بالبورصة المصرية في أعقاب ثورة 25 يناير 2011، لفترة وصلت لـ55 يومًا، وسعى خلالها إلي إعادة التداول مرة آخرى في السوق وفقًا لعدد من الإجراءات الاحترازية لضمان التداول السلس بالبورصة ولحماية السوق والمستثمرين والعاملين في المجال من حدوث أي اهتزازات غير مطلوبة .

ونوه رئيس الهيئة أنهُ يُحسب للراحل مبادراتهُ بإستكمال متطلبات عضوية هيئة الرقابة المالية المصرية بالمنظمة للدولية لهيئات أسواق المال “الأيوسكو”، وبمقتضى تلك الخطوة تمكنت مصر من أن تأخد مكانتها الدولية سريعًا وتفوز بمقعد لها في مجلي إدارة المنظمة، وتحتفظ بعضوية المجلس لثلاث دورات متتالية .

وأضاف رئيس الهيئة أن الراحل قد دعم وساند شركات التأمين المصرية أمام معيدي التأمين لسداد تعويضات المضرورين من حملة وثائق التأمين والتى تجاوزت 5 مليارات جنيه خلال 3 سنوات، في أعقاب ثورة يناير نظرًا للأحداث الواقعة حينها، مشيرًا أنهُ لولا موقفه لتراجع نشاط التأمين كثيرًا .

وأكد الدكتور عمران، إلي أن مجلس إدارة الهيئة قد ثمن إطلاق اسم الراحل على قاعة المؤتمرات الكبرى بالهيئة باعتبارهُ تعبيرًا رمزيًا عن وفاء لاعاملين لذكرى الرحيل، وما يحملونهُ له من تقدير واحترام على اختلاف مستوياتهم .