«الرقابة المالية» توافق مبدئيا على تدشين ذراع تأمينية لـ«التجاري وفا إيجيبت»

الشركة التى أسسها «التجاري وفا إيجيبت» معتمدة على نشاط التأمين البنكى فى المقام الأول

«الرقابة المالية» توافق مبدئيا على تدشين ذراع تأمينية لـ«التجاري وفا إيجيبت»
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

9:16 ص, الثلاثاء, 1 أكتوبر 19

حصلت شركة «وفا لتأمينات الحياة» على الموافقة المبدئية من الهيئة العامة لـ الرقابة المالية للمضى قدما فى تدشين ذراع تأمينية داخل السوق المحلية تتبع بنك التجاري وفا إيجيبت، برأسمال مدفوع 150 مليون جنيه.

قال مصدر بهيئة الرقابة المالية إن الموافقة الصادرة قبل أيام تخص دراسة الجدوى وجميع اشتراطات الرقابة الفنية، تمهيدا لاستكمال باقى إجراءات التأسيس مع الهيئة العامة للاستثمار، والتقدم من جانب الشركة بالمستندات المطلوبة للحصول على الموافقة النهائية.

وأشار إلى أن الشركة التى أسسها «التجاري وفا إيجيبت» معتمدة على نشاط التأمين البنكى فى المقام الأول، وبنسبة لاتقل عن %90 فى جلب الأقساط التأمينية لها.

وأضافت المصادر أن رأس المال المصرح به لشركة التأمين على الحياة المزمع تدشينها 300 مليون جنيه، ويتوزع هيكل ملكيتها بنسبة لاتقل عن %90 لصالح التجارى وفا إيجيبت و%10 لإحدى الشركات التابعه له.

وتوقعت أن تخرج «وفا لتأمينات الحياة» للنور مع بداية العام المقبل بمجموعة من المنتجات التأمينية الخاصة بالادخار والتأمين على الحياة والتأمين التكميلى – معاش – الخاص بفترة ما بعد التقاعد.

وأشارت المصادر إلى أن المجموعة المصرفية الأم بالمغرب لها تجربة سابقة فى التأمين على الحياة على مدار أكثر من 20 عاما، من خلال شركة الوفاء للتأمينات المغربية، والتى سيتم الاستفادة من الدعم التقنى بها فى تأسيس شركة الحياة فى مصر.

ومن المعروف أن التجارى وفا بنك لديه عدد من شركات التأمين على الحياة فى عدد من الدول أبرزها تونس والمغرب والبرتغال.

ولفتت إلى أن شركة التأمين على الحياة المقرر تدشينها تخطط لجلب عملاء جدد عن طريق التأمين البنكى كمرحلة رئيسية وأولى، مستغلة شبكة التجارى وفا إيجيبت المزمع زيادتها إلى 150 فرعا خلال الخمس سنوات المقبلة، ثم الانتقال لمرحلة تطوير وتنويع شبكتها فى المرحلة الثانية.

ومن المعروف أن التجارى وفا إيجيبت وضع فى خطته التوسع فى الأنشطة المالية غير المصرفية والخدمات الإلكترونية، والتى تم إنفاق مليار جنيه على تطويرها، وذلك بهدف أن يكون من أفضل 10 بنوك فى مصر بحلول 2022 علاوة على امتلاكه 61 فرعا على مستوى الجمهورية.