«الرقابة المالية» توافق مبدئيا على تأسيس «مصر الدولية» للاستشارات

وجود المستشار التأمينى لا غنى عنه فى المجتمع عامة

«الرقابة المالية» توافق مبدئيا على تأسيس «مصر الدولية» للاستشارات
المال - خاص

المال - خاص

9:11 ص, الأثنين, 1 مارس 21

حصلت شركة «مصر الدولية» للاستشارات التأمينية على الموافقة المبدئية للهيئة العامة للرقابة المالية تمهيدا لاستكمال باقى إجراءات التأسيس والحصول على الموافقة النهائية لمزاولة النشاط.

كشف محمود رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن رأس المال المرخص به لشركته 5 ملايين جنيه، ويبلغ رأس المال المصدر 2.5 مليون جنيه، فيما يبلغ رأس المال المدفوع مليون جنيه.

وقال رسلان إن وجود المستشار التأمينى لا غنى عنه فى المجتمع عامة وصناعة التأمين خاصة، فهو الناصح الأمين للعميل سواء كان فردا أو شركة، بما يساعدهم فى اختيار التغطيات التأمينية المناسبة لهم، وكذلك يمدهم بالاستشارات التى تساهم فى تحسين درجة الخطر وتقليل احتمالية وقوعه، ومساعدتهم فى التخطيط السليم للمستقبل.

وأضاف أن شركته سوف تساعد عملاءها فى المجالات المختلفة مثل مراجعة وثائق التأمين لديهم والتغطيات التى يحتاجونها فعلا، وكذلك مساعدتهم بالنصح والاستشارات فى كل ما يخص العملية التأمينية، مشيرا إلى ارتفاع الطلب فى السوق على خدمات الاستشارات التأمينية.

وأوضح أن المستشار التأمينى سواء فرد أو شركة للاستشارات التأمينية هى بمثابة بيت خبرة ترجع إليه شركات التأمين فى مساعدتهم فى تطوير منتجاتهم، أو ابتكار منتجات تناسب احتياجات وتغيير رغبات وأذواق عملاء التأمين، ودراسة الشرائح المستهدفة والمناطق الجغرافية التى تتواجد بها العملاء المستهدفون.

وأشار إلى أن المستشار التأمينى يشارك فى إدارة وتقييم الأخطار التى من الممكن أن يتعرض لها العملاء، بجانب المشاركة فى تقييم أصول والتزامات جميع أطراف منظومة التأمين، إضافة إلى تقييم حقوق والتزامات شركات التأمين والعملاء لمساعدتهم فى التحكيم بالمنازعات فيما بينهم.

وأضاف أن المستشار التأمينى يمكنه التنبؤ بالأخطار التى يمكن أن يتعرض لها العملاء وشركات التأمين، ووضع الخطط والاحتياطات، لتجنب الوقوع بها أو الحد من خسائرها فى حالة وقوعها، ودعم شركات التأمين فى التخطيط للمستقبل سواء عبر برامج الحماية أو الادخار والمزج فيما بينهما، واختيار المناسب منها وفقا لقدرة العميل المادية واحتياجه الفعلى الحالى والمستقبلى.

وأكد رسلان أن شركته تستكمل إجراءات تأسيسها فى هيئة الاستثمار تمهيدا للحصول على الترخيص النهائى من هيئة الرقابة المالية لبدء نشاطها فى سوق التأمين المصرية.