«الرقابة المالية» توافق لـ«المصرية الإماراتية» على وثيقة تأمين «تيرما»

عقد تأمين المعاش الجماعى المنتظر الموافقة عليه سيتم ترويجه بدءا من العام الجديد.

«الرقابة المالية» توافق لـ«المصرية الإماراتية» على وثيقة تأمين «تيرما»
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

10:41 ص, الأربعاء, 4 ديسمبر 19

وافقت الهيئة العامة لـ الرقابة المالية خلال اليومين الماضيين على وثيقة التأمين “تيرما” للشركة المصرية الإماراتية لتأمينات الحياة التكافلى، والتى تغطى حياة المقترضين من رجال الأعمال والشخصيات المؤثرة فى مجال الاقتصاد.

وقال الدكتور أيمن الألفى، العضو المنتدب للشركة، إن «تيرما» وثيقة فردية مؤقتة وتغطى حياة المقترضين من رجال الأعمال حتى 50 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الوثيقة تغطى خطر الحياة للمقترض فى حالات الوفاة والعجز الكلى والحوادث، وهى بمثابة حافز للبنوك، خاصة أن الشركة ستقوم بسداد القرض نيابة عن العميل فى حالة تحقق الخطر، علاوة على تشجيعها للعميل على بدء مشروعه الذى حصل على التمويل من أجله.

وتابع أن «المصرية الإماراتية» بدأت طرح وثيقة «تيرما» فى السوق، متوقعا أن تلقى إقبالا كبيرا.

وأكد «الألفى» أن مجال النمو فى التأمينات الفردية “Retail” أكبر فى الفترة الحالية عن ذى قبل، وذلك لمقدرته على تحقيق معدل نمو متوازن ومتواصل بمحافظ شركات التأمين إلى جانب التأمين الجماعى.

على صعيد متصل، تترقب الشركة موافقة «الرقابة المالية» على عقد تأمين المعاش الجماعى خلال أيام.

وقال “الألفى” إن هذه الوثيقة توفر التغطية التأمينية على حياة المؤمن له من خلال منحه مبلغا معينا عند سن التقاعد وذلك وفقا للقسط المدفوع.

وأضاف أن عقد تأمين المعاش الجماعى المنتظر الموافقة عليه سيتم ترويجه بدءا من العام الجديد.

وأكد أن الحد الأقصى لقبول التأمين للعميل بهذا التعاقد عند سن 55، ومازاد عن ذلك يتم خروجه من التعاقد، موضحا أنه يفضل أن يكون المعاش الجماعى فى عمر الشباب حتى تستمر معه لعدة سنوات باعتبار أن زيادة أجل الوثيقة تزيد من مبلغ التأمين المستحق للمؤمن عليه.

وأشار إلى التركيز على التأمين المؤقت بكل أنواعه – الفردى والجماعى – خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الشركة لديها أنواع متعددة من التأمين المؤقت والتى عليها طلب كبير، علاوة على طرح وثائق تأمين استثمارية طويلة الأجل بجانب ترويج الجماعى.