الرقابة المالية توافق لشركة آروب للتأمين على إطلاق المنصة الإلكترونية

تبدأ أولى خطواتها فى التحول إلى الديجيتال

الرقابة المالية توافق لشركة آروب للتأمين على إطلاق المنصة الإلكترونية
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

10:18 ص, الأربعاء, 26 أغسطس 20

كشف مدحت صابر العضو المنتدبعن موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على المنصة الإلكترونية لشركته.

وقال صابر إنه قبل شهرين قام بإرسال الشكل والتصور الكامل الخاص بالمنصة الإلكترونية لشركة آروب إلى الهيئة العامة للرقابة المالية بغرض الحصول على جميع الموافقات الرسمية الخاصة بها وذلك لترويج بعض وثائق التامين التى تتلاءم مع التسويق الإلكترونى.

آروب ستروج المنتجات النمطية على منصتها

وأضاف أن  لتى سمحت بها الرقابة المالية فى القرار “730” الخاص بشأن الضوابط التنفيذية لوثائق التامين النمطية الممكن إصدارها وتوزيعها إلكترونيا من خلال شبكة نظم المعلومات.

ومن المعروف أن القرار  (730) يتضمن أن تكون النسخة المطبوعة الكترونياً من وثيقة التأمين بصورة واضحة وكذا الشاشات على الموقع الإلكتروني لإدخال بيانات الوثيقة وطباعتها فقرة تفيد التأكيد على عملاء التأمين بأن الجهة القائمة بالتوزيع ما هى إلا قناة للتسويق والتوزيع وغير مسئولة عن شروط وأحكام منتجات التأمين التي يتم تسويقها ولا عن سداد أية تعويضات، وأن المسئولية تقع على شركة التأمين المتعاقد معها وحدها.

الشركة اتخذت خطوات جادة وسريعة نحو التحول الرقمى

 وأوضح أن المنصة الإلكترونية يثم الدخول على الأبليكيشن إن وجد  واستعراض كافة المنتجات التأمينية عليه واختيار ما يلبى احتياجاته منها.

وتابع أن شركته سوف تركز خلال الفترة المقبلة على «digitalization insurance industry  «صناعة التأمين الرقمى» باعتبارهاالاتجاه العام للدولة الذى يتضمن توفير كل الأدوات المالية المصرفية وغير المصرفية.

وأشار العضو المنتدب لشركة ” آروب” أن الشركة قررت عمل المنصة إلالكترونية ليتم وضع كل البرمجيات التى تتعامل مع التسويق والتوزيع عليها، علاوة على استهداف الشركة فى المقام الأول التوسع فى التأمينات الفردية والمشروعات متناهية الصغر.

الشركة مميكنة بالكامل

وأوضح أن «آروب» مميكنة بالكامل «fully computarised» خاصة أن لافتا إلى أن البنوك سبقت شركات التأمين فى التحول الرقمى بمدة كبيرة إضافة إلى ضخامة حجم الإنفاق على التكنولوجيا بها.

وأكد أن شركته توجهت بالفعل نحو التحول الرقمى منذ أن بدأت توجيه جزء من استثماراتها لتمويل التعاقد مع شركة تكنولوجيا لعمل الموقع الإلكترونى لها على أحدث مستوى بطريقة شارحة للمنتجات والتغطيات التى توفرها.