الرقابة المالية توافق علي تسجيل صندوق التأمين علي «طلاب المدارس»

أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية القرار رقم 1154 لسنة 2019 بتسجيل صندوق التأمين الحكومي علي طلاب المدارس

الرقابة المالية توافق علي تسجيل صندوق التأمين علي «طلاب المدارس»
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

1:39 م, الأحد, 22 سبتمبر 19

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، برئاسة محمد عمران، علي تسجيل الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر بسجل صناديق التأمين الحكومية بالهيئة، بالقرار رقم 1154 لسنة 2019.

ومن المعروف أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ، قد اصدر قرارًا رقم ١٥٨٣ لسنة ٢٠١٩ في يوليو الماضي، بإنشاء صندوق التأمين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر.

ونص القرار على أن يتم إنشاء بعد أخذ رأي الهيئة العامة للرقابة المالية، وينشأ بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن يتمتـع الصندوق بالشخصية الاعتبارية المستقلة، ويتبع وزير التربية والتعلـيم والتعلـيم الفنـي، ويكون مقره مدينة القاهرة، ويجوز أن ينشىء فروعًا له في باقي المحافظات.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية الدولة لتوسيع قاعدة الشمول المالي بإتاحة خدمات وبعض خدمات الرعاية الاجتماعية لطلاب المدارس والتعليم الأزهري .

إرتفاع عدد الصناديق الحكومية لخمس بعد الموافقة علي صندوق تأمين الطلاب

ويصل إجمالي عددالحكومية المُسجلة ب، إلي 4 صناديق- بخلاف صندوق التأمين علي الطلاب-، وتضم كل من صندوق ضمانات ارباب العهد ، وصندوق ضمانات العمليات البريدية ، بالإضافة الي صندوق التأمين التعاوني لمراكب الصيد ، وأخيرًا صندوق تغطية اضرار حوادث مركبات النقل السريع.

المخاطر التي سيغطيها صندوق التأمين علي طلاب المدارس

ويغطى صندوق علي طلاب المدارس عدداً من الأخطار، من بينها الوفاة الطبيعية، أو الناتجة عن حادث، والعجز الكلى والجزئى، على أن تحمل الأقساط على المصروفات الدراسية، مقابل إيصال سداد مستقل، وسيتم إعفاء بعض الحالات من سداد الأقساط، منها الطلاب الذين يتم إعفائهم من سداد المصروفات الدراسية، وأى حالات أخرى يتم تحديدها من قبل وزير التربية والتعليم.