الرقابة المالية توافق على 1.2 مليار جنيه استثمارات لصناديق التأمين الخاصة

شهدت استثمارات صناديق التأمين الخاصة ارتفاعا بقيمة 300 ملوين جنيه خلال شهر يناير الماضى مقارنة بنفس الشهر من عام 2018

الرقابة المالية توافق على 1.2 مليار جنيه استثمارات لصناديق التأمين الخاصة
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

2:49 م, السبت, 2 مارس 19

حققت الاستثمارات الجديدة لصناديق التأمين الخاصة قفزة كبيرة خلال يناير الماضى، ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على 1.2 مليار جنيه استثمارات جديدة لصناديق التأمين الخاصة خلال يناير الماضى، مقابل 900 مليون جنيه فقط خلال الشهر نفسه من العام الماضى 2018.

وترتبط صناديق التأمين الخاصة بقطاع التأمين، تُعد إحدى وسائل تجميع مدخرات المواطنين، وتُعرف صناديق التأمين الخاصة على أنها عبارة عن أنظمة تأمينية يتم تسجيلها بحيث تصبح منفصلة عن الجهة المنشأة لها، ويتم تكوينها لأغراض منح مزايا لمجموعة من العاملين بالجهة المنشأة، وتكون في شكل مزايا تأمينية أو معاشات إضافية أو مزايا اجتماعية أو رعاية صحية.

وينظم قانون صناديق التأمين الخاصة رقم 54 لسنة 1975 ولائحته التنفيذية نشاط صناديق التامين الخاصة في مصر، وفى إطار تطوير القواعد المنظمة لصناديق التأمين الخاصه تم تعديل للقانون عام 2015.

33 % نموا باستثمارات صناديق التأمين الخاصة خلال يناير

ووفقًا لتقرير يناير الصادر صباح اليوم عن الهيئة العامة للرقابة المالية، فقد شهدت الاستثمارات الجديدة لصناديق التأمين الخاصة خلال يناير نموًّا بنسبة 33% وبقيمة ارتفاع بلغت 300 مليون جنيه مقارنة بشهر يناير من العام الماضى 2018.