«الرقابة المالية» توافق على فتح اكتتاب زيادة رأس مال «سبيد ميديكال»

لقدامى المساهمين وذلك من يوم 28 سبتمبر الحالى، على أن يستمر لمدة شهر وحتى 28 أكتوبر 2020

«الرقابة المالية» توافق على فتح اكتتاب زيادة رأس مال «سبيد ميديكال»
المرسي عزت

المرسي عزت

4:25 م, الثلاثاء, 8 سبتمبر 20

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم على فتح باب الاكتتاب لقدامى المساهمين لزيادة رأس المال لشركة سبيد ميديكال وذلك من يوم 28 سبتمبر الحالى، على أن يستمر لمدة شهر وحتى 28 أكتوبر 2020.

وترفع سبيد ميديكال رأس المال بمقدار 150 مليون جنيه لقرابة الـ222 مليون جنيه، وذلك لتمويل توسعاتها في مجال معامل التحاليل الطبية، والعيادات التخصصية، وكذا استكمال مستشفى سبيد بطريق الإسماعيلية الصحراوي.

وتؤهل الزيادة سبيد ميديكال من الانتقال من بورصة النيل إلى البورصة الرئيسية قبل نهاية نوفمبر القادم.

من ناحية أخرى قال المهندس محمود لاشين رئيس مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال في تصريحات سابقة لـ ” المال”، إن الشركة قررت توجيه نسبة من إيراداتها، للبحث العلمي.

وأضاف لاشين في تصريحات خاصة لـ”المال”، أن النسبة المقترحة تصل إلى 1.25٪؜ من إجمالي الإيرادات، كخطوة مهمة للاستفادة من البحث العلمي في المجال الطبي.

ووافق مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال، على اقتراح الدكتور إسماعيل جادالله عضو مجلس الإدارة، بتوجيه جزء من إيرادات الشركة للبحث العلمي في المجال الطبي، على أن يتم ذلك بشراكات مع علماء مصريين وأجانب في هذا المجال بشرط أن تكون قابلة للتطبيق العملي، وأن تكون قيمة مضافة جديدة للشركة في مجال عملها لزيادة ربحيتها وانتشارها.

و قال جادالله، إنّ هذه الشراكات ستحذو حذو ما يسمى venture capital للقيام بدور الشركة المجتمعي لاستخدام العلم الحديث وخبرات العلماء المصريين والأجانب التي ينقصها الاستثمار المناسب لتصبح واقعًا عمليًا، مما سيساهم بتعظيم العوائد للمساهمين والوصول لمعدلات نمو مطردة للشركة وتحقيق الخطة الطموحة التي وضعتها الشركة.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من 2020، أرباحاً بلغت 21.2 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 10.75 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 59.1 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل إيرادات قدرها 39.3 مليون جنيه في النصف المقارن من 2019.

سبيد ميديكال يبلغ عدد الأفرع التابعة لها 51 فرعا، ومن المنتظر أن تفتتح قريبا مستشفى «سبيد» بمدينة العبور، وتمتلك 4 شركات تابعة، وهى: سبيد لاب المتخصصة فى التحاليل الطبية، ومراكز الأشعة، والعيادات التخصصية.

كما تمتلك شركة «سبيد سكان» وشركة «سبيد كلينك» وشركة «سيتى سبيد» المتخصصة فى مدن القناة والسويس.