«الرقابة المالية» توافق على طرح 28% من إميرالد للاستثمار العقارى بالبورصة.. الأربعاء المقبل

مملوكة مناصفة لأمواج العراقية والمصريين للإسكان

«الرقابة المالية» توافق على طرح 28% من إميرالد للاستثمار العقارى بالبورصة.. الأربعاء المقبل
أحمد علي

أحمد علي

10:17 ص, الأحد, 9 فبراير 20

اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية نشرة طرح نحو %28 من أسهم شركة إميرالد للاستثمار العقارى فى البورصة المصرية، بقيمة إجمالية تقارب 202.3 مليون جنيه، كما وافقت على بدء تلقى طلبات المشاركة فى الاكتتاب يوم الأربعاء المقبل.

كانت «المال» قد كشفت منتصف ديسمبر الماضى ، عن اعتزام إميرالد طرح نحو %28 من أسهمها بالبورصة، ثم نالت موافقة على قيد أسهمها برأسمال 250 مليون جنيه، موزعًا على 250 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم.

هاشم السيد: 2.89 جنيه سعر السهم.. والمستهدف 202 مليون

وقال هاشم السيد، الرئيس التنفيذى لشركة المصريين للاستثمار العقارى التى تمتلك %50 من إميرالد، إن الهيئة وافقت على فتح باب الاكتتاب العام والخاص فى طرح نحو 70 مليون سهم تمثل %28 من الأسهم، بداية من الأربعاء القادم 12 فبراير الحالى، بسعر 2.89 جنيه للسهم.

وأضاف لـ«المال» أن الأسهم سيتم تقسيمها إلى %95 للطرح الخاص بواقع 66.5 مليون سهم بقيمة مستهدفة 192.18 مليون جنيه، و %5 للطرح العام المخصص للأفراد لعدد 3.5 مليون سهم بقيمة مستهدفة 10.11 مليون جنيه.

وأوضح أن ملكية إميرالد للاستثمار العقارى موزعة مناصفة بين شركة أمواج العقارية، والمصريين للإسكان، وسيتم عبر الطرح بيع %14 من حصة كلا المساهمين، مشيراً إلى أن إميرالد ستقدم نموذجاً للطرح القائم على أصول ذات قيمة سوقية تفوق المليار جنيه، تشمل امتلاكها مركزاً تجارى بمنطقة القاهرة الجديدة، وتقدر مساحة أراضيها التجارية بنحو 40 ألف متر.

وقال إن المركز التجارى مؤجر بالكامل لشركات وبنوك، منها شركة هندية صاحبة العلامة التجارية «لولو هايبر ماركت»، بقيمة 2.625 مليون جنيه سنوياً، بالإضافة لبنوك التجارى الدولي، وQNB، والعربى الإفريقي، والأهلي، ومصر، والقاهرة.

ولفت إلى أن إميرالد قامت ببناء طابق جديد فى المركز، بجانب شراء مبنى بالقرية الذكية .

يُذكر أن شركة بروفيشينال للاستشارات المالية تولت إعداد تقرير القيمة العادلة للسهم، بينما تلعب شركة أودن للاستثمارات المالية دور مدير ومروج الطرح .

وأكد هاشم السيد أن صندوق المصريين للتطوير العقارى سيدعم تغطية الاكتتاب حال عدم اكتمالها بنسبة %100 وسيتم تأسيس صندوق لضمان استقرار سعر السهم لمدة 30 يوماً، من تاريخ انتهاء الاكتتاب .

وكانت الجمعية العمومية العادية لصندوق المصريين للاستثمار العقارى قد وافقت بالإجماع على الاكتتاب فى الطرح العام أو الخاص .

وأوضح الرئيس التنفيذى لشركة المصريين للاستثمار العقارى، أنه فى حالة تغطية الاكتتاب بنسبة %100 دون مساهمة الصندوق، فسيلعب الأخير دور الضامن لاستقرار سعر السهم، وفقًا لقرار جمعيته العادية .