الرقابة المالية تنظم يومًا تدريبيًا للطلاب عن سوق المال والبورصة

المال - خاص نظمت الهيئة العامة للرقابة المالية، برنامج تدريب لطلاب خمسة جامعات أعضاء اللجنة الأكاديمية لنموذج محاكاة البورصة العشرين، وضم البرنامج طلاب من جامعات القاهرة وعين شمس والكندية بالقاهرة والمستقبل والأهرام الكندية، حسبما صرح شريف سامي رئيس الهيئة.   وأكد سامي، فى بيان صحفي، اليوم الث

الرقابة المالية تنظم يومًا تدريبيًا للطلاب عن سوق المال والبورصة
جريدة المال

المال - خاص

2:55 م, الثلاثاء, 20 ديسمبر 16

المال – خاص

نظمت الهيئة العامة للرقابة المالية، برنامج تدريب لطلاب خمسة جامعات أعضاء اللجنة الأكاديمية لنموذج محاكاة البورصة العشرين، وضم البرنامج طلاب من جامعات القاهرة وعين شمس والكندية بالقاهرة والمستقبل والأهرام الكندية، حسبما صرح شريف سامي رئيس الهيئة.
 
وأكد سامي، فى بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن نشر التوعية والمشاركة فى المبادرات المعرفية من ضمن أولويات الهيئة، وذلك لمختلف الأنشطة التي تتولى الإشراف عليها، لاسيما سوق المال والتأمين وصناديق التأمين الخاصة والتمويل متناهي الصغر. 

وأضاف أنه إلى جانب عقد ورش العمل والملتقيات وما يتم نشره من معلومات على موقع الهيئة على شبكة المعلومات الدولية وكذا صفحات التواصل الاجتماعي، فإن مختلف وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء تعد شريكة أساسية للهيئة فى توعية المواطنين وإرشادهم وتحقيق الشمول المالى من خلال زيادة استفادة مختلف شرائح المجتمع من الخدمات المالية.

وأوضحت رشا حسن، مدير عام التوعية وتعليم المستثمر بالهيئة، أن عشرين طالباً شاركوا فى الفعالية ليتولوا بعد ذلك تدريب زملائهم، مؤكدة أن البرنامج تضمن تقديم خبراء الهيئة لعدد من المحاضرات التعريفية فى مجالات الرقابة على أسواق التداول وصناديق الاستثمار والتمويل، وجرت مناقشات مع الحاضرين لتوعيتهم بالسندات وصناديق المؤشرات وشرح مفهوم عروض الشراء.  

كانت “كلية الأعمال” بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، قد استضافت رئيس الهيئة الشهر الماضي فى ندوة عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب أقسام المحاسبة والإدارة للتعرف على أنشطة الهيئة وتوجهاتها، والإحاطة بالتشريعات المالية التى أعدتها الهيئة وساهمت فى استحداث أدوات جديدة فى مجالات التمويل العقارى وصناديق الاستثمار والتخصيم والتمويل متناهي الصغر وعملت على تطوير آليات التأمين وصناديق التأمين الخاصة.

جريدة المال

المال - خاص

2:55 م, الثلاثاء, 20 ديسمبر 16