الرقابة المالية تنظم مؤتمرا صحفيا غدا للتعرف على تطبيق التأمين للعاملين بالخارج

لتفعيل مذكرة التفاهم بين الرقابة المالية ووزارة الهجرة والاتحاد المصرى للتأمين

الرقابة المالية تنظم مؤتمرا صحفيا غدا للتعرف على تطبيق التأمين للعاملين بالخارج
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

3:03 م, الأحد, 26 ديسمبر 21

 تعقد هيئة الرقابة المالية غدا مؤتمرا صحفيا بمقرها بالقرية الذكية للإعلان عن تفاصيل بدء تطبيق التأمين على ا – لتفعيل بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين هيئة الرقابة المالية ووزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج والاتحاد المصري للتأمين.

وتقوم الهيئة العامة للرقابة المالية بدعم جهود الدولة المصرية لحماية المواطنين المصريين العاملين بالخارج والاستجابة لطلباتهم ، بما يسهم في تقوية أواصر الانتماء للوطن لذا تعقد المؤتمر للتعرف على كيفية تطبيق التأمين على العاملين بالخارج.

قيادات الرقابة المالية تشرح كيفية تنفيذ التغطية التأمينية على العاملين بالخارج

يشارك في المؤتمر الصحفى للإعلان عن آلية تنفيذ التغطية الت وشروطها الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية وقياداتها وبحضور السفيرة نبيلة مكرم وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، وعلاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصري للتأمين ومجلس إدارة الاتحاد، وقيادات اللجنة الإدارية بمجمعة تأمين السفر وشركة أمان للتحصيل الإلكترونى .

وقال عمران فى تصريحات سابقة له إنه طبقا لمذكرة التفاهم الخاصة بالتامين على العاملين بالخارج فإن المجمعة نيابة عن أعضائها ستقوم بالاكتتاب -بداية من يناير 2022- في وثيقة التأمين ضد الحوادث الشخصية اختياريا، متضمنة التغطيات التأمينية التي يحتاج إليها المصريين العاملين بالخارج، على أن يتم إصدار وثائق التأمين وتحصيلها إلكترونيا.

وشدد على اتخاذ التدابير اللازمة لضمان حصول المصريين العاملين بالخارج على التعويضات المستحقة لهم في حالة حدوث الخطر المؤمن منه.

وثيقة الحوادث الشخصية للعاملين بقسط 100 جنيه ومبلع التأمين 100 الف جنيه

الجدير بالذكر أن وثيقة تأمين الحوادث الشخصية على المصريين العاملين في الخارج هي تغطية تأمينية مستحدثة-بقسط تأمين سنوي قدره 100 جنيه-والمقرر بدء العمل بها اعتباراً من الأول من يناير 2022 وتغطى خطري الوفاة بحادث ونقل الجثمان للمصريين العاملين في الخارج ويصل مبلغ التأمين إلى 100 ألف جنيه، كما تغطى الوثيقة حالات الوفاة الطبيعية بتحمل تكاليف نقل الجثمان وبحد أقصى 100 ألف جنيه.

وتهدف وثيقة التأمين على العاملين فى الخارج لمد مظلة التأمين للعاملين فى الخارج، تحقيقًا للسياسة العامة للدولة، بالتوسع فى التأمين الإجبارى لحماية المواطنين، مضيفًا أنه جار اتخاذ الإجراءات التنفيذية للبدء فى إصدار الوثيقة بعد أن اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية لشروط الوثيقة كمنتج تأمينى جديد بناءً على طلب اللجنة الإدارية لمجموعة جوازات السفر تطبيقًا للبروتوكول الموقع خلال مؤتمر شرم الشيخ للتأمين بين وزارة الهجرة والهيئة ومجمعة التأمين.

هناك فارق بين التأمين على العاملين بالخارج وتأمين رعاية المسافر

يذكر أن وثيقة التأمين على العاملين فى الخارج، تختلف عن وثيقة تأمين رعاية المسافر، والتى تم البدء فى إطلاقها منذ مطلع شهر يوليو الماضى خلال إصدار جواز السفر أو تجديده، لتوفير مظلة تأمينية تُقدِم المساعدة الفورية للمصريين المسافرين للخارج فى حالة تعرض أى منهم لأى حادث عرضى أو مرض طارئ قد يتعرض له أثناء رحلة السفر خارج مصر كما تتضمن التغطية التأمينية، بالإضافة إلى تكاليف النقل أو إعادة المؤمن له إلى بلد الإقامة فى حالة المرض أو وقوع حادث للمؤمن له، تكاليف إعادة الجثمان إلى بلد الإقامة فى حالة وفاة المؤمن له.