الرقابة المالية تقر نشر إفصاح زيادة رأس مال «شارم دريمز»

توجه لسداد قرض وأعمال تجديدات فندق الشركة

الرقابة المالية تقر نشر إفصاح زيادة رأس مال «شارم دريمز»
منى عبدالباري

منى عبدالباري

2:34 م, الثلاثاء, 9 نوفمبر 21

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية الموافقة لشركة شارم دريمز، للاستثمار السياحي على نشر تقرير الإفصاح بعرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر.

وتستهدف شارم دريمز زيادة رأس مالها بقيمة 260.145 مليون جنيه، ليصل إلى 790 مليون جنيه، من خلال 26 سهما بالقيمة الاسمية للسهم 10 جنيهات، بالإضافة إلى 15 قرشا مصاريف إصدار، تمول عن طريق الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين مع تداول حق الاكتتاب مفصلا.

وقالت شارم دريمز إنها ستقوم بتوجيه الزيادة إلى سداد الدفعة الأولى من جدولة قرض البنك التجاري الدولي بـ 109 ملايين جنيه، ودعم أعمال التجديدات بفندق شارم دريمز ريزورت بـ 70 مليون جنيه، ودعم رأس المال العامل لمواجهة الأزمات التشغيلية بـ 28.145 مليون جنيه، والمساهمة في زيادة رأس المال المزمع إصدارها لشركة شارم دريمز القابضة للسياحة والفنادق التابعة بـ 45% بمبلغ 53 مليون جنيه.

وقالت الشركة إن أثر زيادة رأس المال سيظهر على المركز المالي للشركة نتيجة زيادة قيمة أصول الشركة بعد انتهاء التجديدات ودخولها إلى مرحلة التشغيل.

يشار إلى أن شارم دريمز شهدت زيادة في خسائرها بنسبة 37.54% في أول 9 أشهر من العام الحالي، ليصل صافي خسائرها إلى 28.08 مليون جنيه، مقارنة بـ20.42 مليون جنيه الفترة المناظرة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 24.34 مليون جنيه، مقابل 12.25 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.