الرقابة المالية تقبل استقالة محمد عبد السلام من رئاسة مجلس إدارة «مصر للمقاصة»

اعتبارًا من تاريخ إنتهاء الجمعية العمومية للشركة والمقرر عقدها في الثامن عشر من مايو المقبل

الرقابة المالية تقبل استقالة محمد عبد السلام من رئاسة مجلس إدارة «مصر للمقاصة»
أسماء السيد

أسماء السيد

11:43 ص, الأربعاء, 22 أبريل 20

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عن قبول استقالة محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي والتى تقدم بها للدكتور محمد عمران – رئيس الهيئة بالأمس.

وأوضحت الهيئة عبر بيان صحفي حصلت “المال” على نسخة منهُ،  أن ذلك سيكون اعتبارًا من تاريخ انتهاء الجمعية العمومية للشركة والمقرر عقدها فى الثامن عشر من مايو المقبل.

وعلى صعيد آخر، أوضح الدكتور محمد عمران أن مجلس إدارة الهيئة يتجه لتطبيق قرار الفصل بين وظيفة رئيس مجلس الإدارة ووظيفة العضو المنتدب أو الرئيس التنفيذي على شركة مصر للمقاصة في أول انتخابات قادمة مع تحديد حد أقصى لعدد الفترات التي يسمح فيها ببقاء رئيس مجلس الإدارة او الأعضاء المنتدبين والترشح لعضوية المجلس.

يُذكر أن مجلس إدارة الهيئة كان قد وافق منذ يومين على إجراء تعديل على قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بإضافة بند جديد للشروط العامة لقيد الأوراق المالية بجداول البورصة يقضي بالفصل بين وظيفة رئيس مجلس الإدارة ووظيفة العضو المنتدب (الرئيس التنفيذى) للشركة.

وذلك استنادًا لأفضل التجارب والممارسات العالمية فى تطبيق قواعد حوكمة الشركات التى تمّت مناقشتها بورقة عمل قدّمها مركز المديرين المصري.