«الرقابة المالية» تعيد هيكلة لجنة البت في طلبات اعتماد المنتجات التأمينية (مستند)

بقرارها 1467 لسنة 2023

«الرقابة المالية» تعيد هيكلة لجنة البت في طلبات اعتماد المنتجات التأمينية (مستند)
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

10:00 ص, الثلاثاء, 20 يونيو 23

أعادت هيئة الرقابة المالية، برئاسة الدكتور محمد فريد، تشكيل لجنة البت في طلبات اعتماد المنتجات التأمينية، بقرارها 1467 لسنة 2023.

وجاء القرار في مادته الأولى بأن تشكل لجنة البت في طلبات اعتماد المنتجات التأمينية برئاسة الدكتور إسلام عزام؛ نائب رئيس الهيئة.

وتضمن القرار أسماء الأعضاء، وجاء بأن يكون نائب رئيس اللجنة؛ المستشار رضا عبد المعطي، والدكتور محمود سماحة؛ رئيس الإدارة المركزية لصناديق التأمين الخاصة، وخالد تهامي؛ رئيس الإدارة المركزية لإعادة التأمين، وحاتم محمد نور الدين؛ رئيس الإدارة المركزية لتأسيس وترخيص الشركات، وأسامة بيومي؛ المشرف على الإدارة المركزية لاعتماد المنتجات التأمينية، وأحمد يسري كامل؛ المشرف على الإدارة العامة للخبرة الإكتوارية.

ويقوم بأعمال الأمانة الفنية نهى محمود؛ مدير عام اعتماد منتجات تأمينات متناهي الصغر.

وجاء بالقرار أن للجنة أن تستعين في أداء مهمتها بمن ترى وجهًا للاستعانة به من داخل الهيئة دون أن يكون له صوت معدود في اتخاذ القرار.

كما جاء بالقرار أن تختص اللجنة بشئون البت في طلبات اعتماد المنتجات التأمينية لعمليات تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال، والبت في طلبات اعتماد المنتجات التأمينية لعمليات تأمينات الممتلكات والمسئوليات، والبت في طلبات اعتماد المنتجات التأمينية متناهية الصغر، والبت في طلبات الموافقة على عقود التسويق البنكي للمنتجات التأمينية، والبت في اعتماد محاضر اجتماعات اللجان المتخصصة بالاتحاد المصري للتأمين، ووضع الإستراتيجية العامة لطرح المنتجات بسوق التأمين المصرية، وأي أعمال أخرى تحال إليها.

ويمكن الاطلاع على نص القرار فيما يلي: