«الرقابة المالية» تعلن تعيين نائب ومساعد جديدين لرئيس المجلس

الرقابة المالية تفصح عن قرارين بتعيين نائب ومساعد لمحمد عمران

«الرقابة المالية» تعلن تعيين نائب ومساعد جديدين لرئيس المجلس
رجب عزالدين

رجب عزالدين

1:01 م, الخميس, 21 يناير 21

أفصحت عن صدور قرار من د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتعيين إسلام عبد العظيم عزام، أستاذ التمويل بالجامعة الأمريكية بالقاهرة نائبًا لرئيس مجلس إدارة الهيئة للمدة المتبقية للمجلس.

كما أصدر د. مدبولى قرارًا بتعيين هشام إبراهيم محمد رمضان، الخبير التأمينى، مساعدًا لرئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وفقًا لبيان صحفى صادر عن الهيئة، اليوم الخميس.

وحصل د. إسلام عزام على درجتي الماجستير والدكتوراه في الاقتصاد من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وله خبرة طويلة في مجال التمويل والاستثمار.

وعمل عزام مساعدًا لرئيس الهيئة العامة لسوق المال ومستشارًا لرئيس الهيئة العامة للتمويل العقاري، ومستشارًا لوزير الاستثمار، كما شغل مناصب بعدة شركات استثمارية.

وشغل عزام عضوية اللجنة الوزارية لإعادة هيكلة الشركة القابضة للطيران، والعضو المنتدب لشركة صندوق استثمار المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابع لهيئة الاستثمار، وكذلك عضو مجلس إدارة بالشركة القابضة للتأمين.

 وللدكتور عزام مجموعة من الأبحاث الأكاديمية المنشورة في العديد من الدوريات الدولية المحكمة في مجالى الاقتصاد والتمويل.

الرقابة المالية : هشام رمضان تدرج بمناصب عديدة بالهيئة

وحصل هشام رمضان، المساعد الجديد، على ماجستير ودبلوم في العلوم الإكتوارية من جامعة سيتي بلندن عام 2000، كما حصل على عضو مجلس إدارة معتمد من Risk Matrices عام 2007.

وبدأ رمضان حياته الوظيفية بالهيئة المصرية للرقابة على التأمين كباحث إكتواري، ثم تدرّج في المناصب إلى أن تولى منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة مصر لتأمينات الحياة عام 2010.

وعُيّن مستشارًا لرئيس مجلس إدارةفي أكتوبر 2017، وله خبرات في مجالات التأمين والاستثمار والتمويل.

كما شارك في عضوية عدد من لجان العمل بوزارة الاستثمار وهيئة الرقابة المالية، كما تولّى عضوية مجالس إدارات العديد من الشركات العاملة في مجالى التمويل والاستثمار.