«الرقابة المالية» تعتمد تعديل لائحة صندوق تأمين العاملين فى «كوكاكولا»

من بينها زيادة الحد الأقصي لسن الإنضما

«الرقابة المالية» تعتمد تعديل لائحة صندوق تأمين العاملين فى «كوكاكولا»
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

10:36 ص, الأربعاء, 12 فبراير 20

اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية بعض التعديلات على لائحة النظام الأساسى لصندوق الخاص بالعاملين فى شركة النصر لتعبئة الزجاجات «كوكاكولا».

وتضمنت تعديلات كوكاكولا الجديدة – وفقا للقرار الذى حصلت «المال» على نسخة منه- زيادة الحد الأقصى لسن الانضمام إلى الصندوق، ليصبح 51 عامًا بدلًا من 45.

الرقابة المالية تجيز قبول أعضاء جدد ممن تجاوزوا الحد الأقصي للسن بشروط

وأجازت الرقابة المالية قبول أعضاء جدد فى الصندوق ممن تجاوزوا الحد الأقصى للسن، بشرط سداد رسم انضمام يتم تحديده بناءً على عمر المشترك.

ونصت التعديلات على زيادة الميزة التأمينية للأعضاء المؤسسين فى حالة انتهاء الخدمة بسبب بلوغ سن التقاعد القانونية (60 سنة) بواقع شهر ونصف -بدلًا من شهر- من أجر الاشتراك عن كل سنة خدمة سابقة على 1/7/1991، بالإضافة إلى شهرين -بدلًا من شهر ونصف- من الأجر عن كل سنة من سنوات الاشتراك الفعلى بالصندوق اعتبارًا من يوليو 1991 وحتى انتهاء الخدمة.

زيادة الميزة التأمينية للأعضاء غير المؤسسين

وفيما يتعلق بأعضاء الصندوق غير المؤسسين، تضمنت التعديلات زيادة الميزة النسبية الممنوحة لهم بواقع شهرين -بدلًا من شهر ونصف- من أجر الاشتراك عن كل سنة اشتراك فعلى بالصندوق.

من جهته، أكد المستشار رضا عبد المعطي، نائب رئيس الرقابة المالية، أن الهيئة تحاصر صناديق غير المسجلة، من خلال التنسيق مع البنك المركزي، عبر منع أى منها من فتح حساب بنكى دون تسجيله بالهيئة.

ووفقًا لآخر إحصاءات رسمية صادرة من الرقابة المالية، فإن عدد صناديق السارية المسجلة بلغ 670 فى نهاية 2018، ووصل عدد أعضائها إلى 4.9 مليون، بإجمالى اشتراكات (متضمنة مساهمات الجهات التابع لها تلك الصناديق) 7.8 مليار جنيه.