«الرقابة المالية» تقدم تسهيلات جديدة لتسجيل وسطاء التأمين

كشف مصدر تأميني عن تقديم هيئة الرقابة المالية تسهيلات جديدة؛ لتسجيل وسطاء التأمين بغرض سرعة تسجيلهم ومنحهم تراخيص العمل، بهدف عقد الاختبار الخاص بالترخيص أو التجديد بالدورة التدريبية

«الرقابة المالية» تقدم تسهيلات جديدة لتسجيل وسطاء التأمين
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

5:32 م, الثلاثاء, 23 يوليو 19

في إطار سعي الهيئة العامة للرقابة المالية لتسهيل إجراءات الترخيص لوسطاء التأمين، قررت الهيئة عقد اختبارات الوسيط باليوم الأخير من الدورة التدريبية، وذلك بناءً على رغبته.

الرقابة المالية تخاطب شركات التامين للإسراع بتسجيل المنتجين

كشف مصدر تأميني عن تقديم هيئة الرقابة المالية تسهيلات جديدة؛ لتسجيل وسطاء التأمين بغرض سرعة تسجيلهم ومنحهم تراخيص العمل، بهدف عقد الاختبار الخاص بالترخيص أو التجديد بالدورة التدريبية، بمجرد الانتهاء، منها شريطة موافقة شركة التأمين التابع لها المنتج.

تعرف على متطلبات الرقابة المالية لتسجيل الوسطاء بشركات التأمين

أضاف ان الهيئة العامة للرقابة المالية طالبت شركات التأمين بتحديد أسماء المنتجين المنوطين بحضور كل دورة تدريبية والرقم القومى الخاص بكلآ منهم والموافقة على اجراء الإختبار لهم باليوم الأخير للحصول على الترخيص .

وأشار المصدر إلى أنه بناءً على تعليمات الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية، رئيس مجلس إدارة معهد الخدمات المالية أنه قد تمت زيادة قيمة دورات تدريب وتأهيل وسطاء التأمين من 1500 إلى 2000 جنيه .

الرقابة المالية ترفع قيمة الدورات التدريبية 33%

وتابع أن الرقابة المالية رفعت قيمة التدريب؛ بنسبة زيادة تتجاوز 33%؛ وذلك دون إبداء أسباب.

ومن المعروف أن الهيئة العامة للرقابة المالية أصدرت من قِبل قرارًا تنظيميًا ملزمًا للإدارات المختصة بداخلها بإستكمال جميع إجراءات القيد بسجل وسطاء التأمين خلال 5 أيام عمل على الأكثر من تاريخ تقديم طلب القيد مستوفيًا المستندات الواجب تقديمها في هذا الشأن، على أن تتضمن بيانات الوسيط المقدمة في الطلب عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المحمول؛ لسهولة التواصل مع وسطاء التأمين وسرعة إفادتهم بقرارات الهيئة.

وكان وسيط التأمين المتدرب عند حجزه لطلب امتحان رخصة المزاولة، كان يظل فى قائمة الانتظار لضخامة عدد المتقدمين والانتظار لمدة تصل إلى شهرين وأكثر؛ ولحين إجرائه إضافة إلى إجتماعات لجنة القيد التى تمنحه الرخصة.

الرقابة المالية توفد خبراء من معهد الخدمات المالية إلى لشركات التأمين بالأقاليم

وساهمت الهيئة فى منح الوسيط حرية أكبر فى اختياره، إما باجتيازه الامتحان فى آخر يوم من الدورة التدريبية أو بالانتظار فى قائمة المتقدمين؛ علاوة على السماح بوصول خبراء من معهد الخدمات المالية للأقاليم فى حالة وجود عدد كبير من المنتجين التابعين لإحدى شركات التأمين فى حالة رغبتها فى تدريب منتجيها وحصولهم على شهادة الدورة التدريبية.