«الرقابة المالية» تساهم بـ 10 ملايين جنيه فى صندوق عطاء الخيرى لدعم ذوى الإعاقة

يعد تأسيس الصندوق الخيري لأول مرة في مصر يعد باكورة لتأسيس صناديق اخري للاستثمار الخيري في أنشطة مختلفة، بحسب رئيس هيئة الرقابة المالية

«الرقابة المالية» تساهم بـ 10 ملايين جنيه فى صندوق عطاء الخيرى لدعم ذوى الإعاقة
عصام عميرة

عصام عميرة

3:25 م, الأثنين, 4 نوفمبر 19

قال رئيس هيئة الرقابة المالية ، إن الرقابة تسهم الاكتتاب في صندوق عطاء بقيمة 10 ملايين جنيه لدعم ذوي الإعاقة.

وأضاف عمران ، أن تلك الأموال تعد من وذلك بعد انعقاد لجنة الفتوي والموافقة علي المساهمة.

ولفت محمد عمران ، إلى أن تأسيس الصندوق الخيرى لأول مرة في مصر يعد باكورة لتأسيس صناديق أخرى للاستثمار الخيري في أنشطة مختلفة.

جاء ذلك خلال كلمته في حفل إطلاق أول صندوق خيري لدعم ذوي الإعاقة وبحضور عدد من رؤساء البنوك المصرية ووزيرة التضامن الاجتماعى .

فتح الاكتتاب غدا لتلقى طلبات المساهمة فى صندوق عطاء

يشار إلى أن باب الاكتتاب في وثائق الصندوق سيبدأ اعتبارا من 5 نوفمبر لمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تجاوز الشهرين لتنتهي في 4 يناير 2020 ويجوز غلق باب الاكتتاب بعد مرور 5 أيام من تاريخ فتح باب الاكتتاب فى حالة تغطية جميع الوثائق المطروحة.

وستقوم شركة أزيموت مصر بإدارة استثمارات الصندوق علما بأنه سيتم الاكتتاب في الوثائق من خلال بنك ناصر الاجتماعى وبنك مصر و وبنك قناة السويس وفروعهم المنتشرة داخل مصر وخارجها، بقيمة اسمية للوثيقة 10 جنيهات مصرى، وتسدد قيمة الوثيقة المكتتب فيها نقدا بنسبة 100 ٪ عند الاكتتاب.

جدير بالذكر أن عوائد الصندوق توجه إلى الأعمال التنموية بهدف تمويل الجهات والجمعيات التى تقدم خدماتها للأشخاص ذوى الإعاقة على مستوى الخدمات الصحية والاجتماعية.

أحمد على وعصام عميرة