الرقابة المالية: تأجيل أقساط عملاء «التأجير التمويلي والتخصيم» 6 أشهر

مع إعفائهم من غرامات التأخير التي تترتب على ذلك.

الرقابة المالية: تأجيل أقساط عملاء «التأجير التمويلي والتخصيم» 6 أشهر
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

11:42 ص, الأربعاء, 18 مارس 20

قررت الهيئة العامة لـ الرقابة المالية ، قيام شركات التمويل العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم الخاضعة لها، بتأجيل الاستحقاقات الائتمانية لعملائها “مؤسسات / أفراد” لمدة 6 أشهر من تاريخه، مع إعفائهم من غرامات التأخير التي تترتب على ذلك.

تكاتف كافة مؤسسات الدولة

وقالت هيئة الرقابة المالية فى بيان إن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة المصرية لمواجهة التداعيات الاقتصادية لفيروس “كورونا” المستجد، وما تتطلبه الفترة الراهنة من تكاتف لكافة مؤسسات الدولة وصولاً للحد من تلك التداعيات، لرفع العبء عن كاهل الجهات الخاضعة لرقابتها والمتعاملين معها بما يسهم في تحسين بيئة الأعمال.

المركزي يتخد خطوات مماثلة

وكان البنك المركزي قد إتخذ خطوات مماثلة قبل أيام، حيث أصدر تعليمات للبنوك بتأجيل الاستحقاقات الائتمانية للعملاء من المؤسسات والأفراد والتي تشمل القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي.

وقال المركزي إن التأجيل 6 أشهر دون تطبيق عوائد أي غرامات إضافية على التأخير في السداد، وذلك ضمن التدابير الاحترازية الواجب لمواجهة فيروس كورونا.

كما أصدر المركزي ، مبادرة جديدة، للمتعثرين من الأفراد الطبيعيين، لتمكينهم من التعامل مجددا مع الجهاز المصرفي، بما يسهم فى رفع قدرتهم الشرائية وتعزيز الطلب المحلى.

جهاز المشروعات يمد فترة سداد اى مشروع متضرر

وأمس أعلنت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغردعم كافة المشروعات الممولة من خلال الجهاز ومساندتها لحين انتهاء أزمة انتشار فيروس الكورونا وأثارها الاقتصادية السلبية ، مؤكدة أنه سيتم مد فترة سداد أي مشروع تضرر أو واجه عقبات أدت لإغلاقه أو لقلة إنتاجيته أو ما شابه.

وأضافت أن الجهاز بصدد إصدار تيسيرات ائتمانية لتلك المشروعات المتضررة لحين انتهاء الأزمة واستقرار هذه المشروعات مرة أخرى.

وأكدت أن الجهاز سيقف خلف ابناءه من أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وسيشارك في حل كافة المشاكل والعقبات التي تواجهها بسبب أزمة كورونا .