«الرقابة الإدارية» فى مطروح تنفذ حملات مكبرة لمتابعة الخدمات

حيث تمكنت الرقابة الإدارية بمطروح خلال حملة مكبرة بالتعاون مع عدد من المديريات الخدمية بالمحافظة والمرور على مراكز المحافظة من ضبط عدد من المخالفات في عدد من القطاعات ، وأبرزها الصحة والتموين ومياه الشرب، وغيرها

«الرقابة الإدارية» فى مطروح تنفذ حملات مكبرة لمتابعة الخدمات
معتز محمود

معتز محمود

3:31 م, الجمعة, 28 فبراير 20

قامت هيئة الرقابة الإدارية فى مطروح بتنفيذ حملات مكبرة على مراكز المحافظة ، فى ضوء ما توليه القيادة السياسية من اهتمام بتوفير حياة كريمة للمواطنين، لمتابعة الخدمات المقدمة لأهالى المحافظة خلال الأسبوع الحالي، والمرور على عدد من المرافق والمشروعات الخدمية للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتمكنت الرقابة الإدارية فى مطروح خلال حملة مكبرة بالتعاون مع عدد من المديريات الخدمية بالمحافظة والمرور على مراكز المحافظة من ضبط عدد من المخالفات في عدد من القطاعات ، وأبرزها الصحة والتموين ومياه الشرب، وغيرها.

ويأتى ذلك ضمن تواصل جهود الأجهزة الرقابية بالتعاون مع الجهاز التنفيذى فى محافظة مطروح تحت رعاية اللواء خالد شعيب المحافظ لشن حملاتها على عدد من المشروعات الإنتاجية والخدمية خلال هذا الأسبوع للاطمئنان على ما يتم تنفيذه من حيث الالتزام بمعايير الجودة و توفير حياة كريمة للمواطنين.

وفي مجال مياه الشرب تم ضبط محطتى مياة تم إنشاؤهما بمعرفة الأهالى دون الحصول علي التراخيص اللازمة وتم تحرير محاضر مخالفة بشأنهما، وذلك خلال المرور الميدانى على محطات تحلية المياه ببعض مراكز المحافظة.

وفي مجال الصحة تم المرور على عدد من المستشفيات والمراكز الطبية للأشعة والتحاليل والصيدليات ، وتبين من المرور الميدانى غياب 105 أطباء وتكدس نفايات طبية خطرة ، وتعطل عدد من الأجهزة الطبية، وتحرير 15 محضر مخالفة لعدد من المحلات التجارية لبيع اللحوم والأسماك.

وفي مجال التموين تم المرور على 45 مخبز،و 15محطة وقود، و8 مستودعات،و 5 فروع جملة، و 5 مخازن دقيق، وتم تحرير 67 محضر مخالفة وإرسالها للنيابة العامة .

وفي مجال متابعة أعمال الوحدات المحلية تم رفع 395 طن قمامة، وإزالة 80 حالة تعد وإشغالات طريق، مع استمرار الحملات الرقابية على جميع المواقع والمشروعات ، ويأتى ذلك في إطار ما توليه القيادة السياسية من اهتمام بحياة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم مع تحقيق الانضباط و منع أى محاولات للتلاعب أو أى تجاوزات فيما يتم إقامته من مشروعات وتقديمه من خدمات للمواطنين.

وقبل أيام تم التنسيق بين مسئولين بهيئة الرقابة الإدارية بمطروح مع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتنفيذ حملات مكبرة على مراكز المحافظة ، تم تشكيل لجنة من مسئولى القطاعات والمديريات الخدمية المختلفة من تعليم، صحة، تموين، طرق، مياه شرب، صرف صحى، الطب البيطرى، مجالس المدن .

جولات ميدانية لمسئولى مطروح بمدينة الضبعة

وكلف اللواء خالد شعيب محافظ مطروح خلال جولته الميدانية لمدينة الضبعة قبل أيام الدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ بالمرور الميدانى على الوحدة الصحية بقرية زاوية العوامة ومستشفى الضبعة المركزى لمتابعة مدى التزام الأطباء والممرضات بتقديم الخدمات والرعاية الطبية للمرضى ، مع الاستماع للمواطنين ومدى رضاهم عن ما يتم تقديمه من اهتمام ورعاية طبية .

كما تابعت نائب محافظ مطروح بدء أعمال إنشاء مدرسة التعليم الأساسى بقرية زاوية العوامة ضمن تنفيذ عدد من الأعمال والمشروعات الخدمية فى إطار تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية( حياة كريمة) فى خمس قري بمطروح .

واستمعت نائب محافظ مطروح إلى عدد من مطالب واحتياجات الوحدة الصحية بزاوية العوامة ومستشفى الضبعة المركزى للوقوف على معوقات العمل مع عرضها على اللواء خالد شعيب محافظ مطروح للتوجيه باتخاذ الإجراءات المناسبة للارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للأهالى .

وتفقد خالد شعيب محافظ مطروح موقع أحد خزانات تجميع مياه الأمطار بقرية زاوية العوامه ، تجمع أولاد روفه ، وسط فرحة الأهالى لحسن اختيار موقع الخزان الذى غمرته مياه الأمطار لأول مرة مع استكمال أعمال الإنشاء ، فى إطار بدء تنفيذ عدد من المشروعات والأعمال الخدمية والبنية التحتية من خلال تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية ” حياة كريمة “ببعض القرى بمحافظة مطروح .

كما تفقد محافظ مطروح بدء أعمال إنشاء مدرسة التعليم الأساسى بتجمع أولاد هيوب بالضبعة مع التوجيه بالإسراع فى إنهاء الأعمال وفق التوقيتات المحددة ، مشيداً بالجهود المبذولة والاعتماد على دراسة الاحتياجات و متابعة إنشاء المشروعات المستهدفة بمبادرة حياة كريمة لتحقيق أقصى استفادة من المشروعات التى سيتم تنفيذها لخدمة الأهالى بالقرى المستهدفة بالمبادرة.

وأوضح المهندس حسين السنينى مدير تنمية القرية بمطروح أنه تم البدء فى إنشاء خزانات لجمع مياه الأمطار سعه الخزان 100مم3 بإجمالى 19 خزانا بقرى المرحلة الأولى وهى زاوية العوامة وسيدى شبيب وأبو مزهود من ضمن خمس قرى والتى تم اختيار مواقعها من خلال لجنة برئاسة إدارة تنمية القرية وبمشاركة مديريات الزراعة والرى والتنمية المستدامة ورؤساء قرى زاوية العوامة وسيدى شبيب وأبومزهود بكل دقة لتحقيق أقصى استفادة لأهالى القرى والتجمعات المستهدفة لجمع مياه الأمطار.