الرعاية الصحية تستعد لإطلاق منظومة إدارة الموارد المؤسسية إلكترونيًا

سيتم إطلاق النظام بشكل رسمي في جميع المنشآت الصحية التابعة للهيئة في ديسمبر المقبل

الرعاية الصحية تستعد لإطلاق منظومة إدارة الموارد المؤسسية إلكترونيًا
أماني العزازي

أماني العزازي

12:40 م, السبت, 6 يوليو 24

أكد الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية بدء التشغيل التجريبي والاختبارات لمنظومة (ERP) سبتمبر المقبل، استعدادًا لإطلاق منظومة إدارة الموارد المؤسسية إلكترونيًا (Enterprise Resources Planning – ERP) في الهيئة وفروعها ومنشآتها الصحية بمحافظات تطبيق التأمين الشامل، بالتعاون مع شريك مايكروسوفت، شركة Solutions Gate، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وستبدأ التطبيق في 18 منشأة صحية و6 مخازن فرعية للمستلزمات الطبية والأدوية التابعة للهيئة في محافظات التأمين الشامل، وذلك بالتوازي مع إطلاق حزمة برامج تدريبية مكثفة للعاملين في رئاسة الهيئة وفروعها.

وأضاف السبكي في بيان له اليوم، سنطلق النظام بشكل رسمي في جميع المنشآت الصحية التابعة للهيئة في ديسمبر المقبل حيث يعد هذا النظام ليس فقط نقلة نوعية في كيفية إدارة الموارد البشرية وسلاسل الإمداد والعمليات المالية داخل المنشآت الصحية، بل هو خطوة هامة نحو تحسين الكفاءة التشغيلية، وإدارة المخزون والموارد، وتقليل التكاليف، وتوفير بيانات دقيقة وموحدة تسهم في التخطيط واتخاذ القرار. ويعتبر هذا النظام لأول من نوعه في القطاع الصحي الحكومي.

وأشار إلى أن تلك الخطوات تأتي في إطار خطة الهيئة لتصبح هيئة ذكيةرقمية بالكامل خلال عام 2024، وسيحقق التحول الرقمي وإلغاء التعاملات الورقية بالكامل، وربط منظومة إدارة الموارد المؤسسية مع الأنظمة الإلكترونية الأخرى بالهيئة، مما يضمن تقديم خدمات صحية متطورة وسريعة. بجانب إضافة محافظات جديدة للتأمين الشامل حتى عام 2030.”