الراقصة دينا ترتدي الحجاب في أحدث أعمالها

كما ترتدي الفنانة الشابة هنادي مهنا التي تظهر الحجاب أيضا في مسلسل "ورا كل باب"

الراقصة دينا ترتدي الحجاب في أحدث أعمالها
أحمد حمدي

أحمد حمدي

5:06 م, الخميس, 26 أغسطس 21

تظهر بعض الفنانات بالحجاب الفترة القادمة في أعمالهن الفنية الجديدة، مما لفت أنظار المتابعين عبر السوشيال ميديا، منهن الفنانة الاستعراضية دينا التي نشرت صورها بالحجاب على حساباتها الرسمية معلنة أنها بصدد الظهور بهذا الزي لأول مرة في عملها الفني القادم.

كما ترتدي الفنانة الشابة هنادي مهنا التي تظهر الحجاب أيضا في مسلسل “ورا كل باب” في حكاية ” كذبة كبيرة” بطولتها مع الفنان أحمد زاهر وسيعرض خلال الايام القادمة .

أحمد سعد الدين : نظرة المخرج للفنانة هي التي تقدمها في هذا الزي والأهم نجاحها فيه

أوضح الناقد الفني أحمد سعد الدين أن الاعمال الدرامية تقدم معظم الوقت فنانات بالحجاب، لكن ارتداء فنانة استعراضية مثل دينا للحجاب فهذه نظرة مخرج في المقام الاول للعمل الفني والدور الذي ستقدمه فيه .

وأشار إلى أن الشخصية الدرامية هي التي تتطلب زيا معينا للفنانة، ونظرة المخرج جعلته يقدم فنانة استعراضية بزي الحجاب للمرة الأولى في مشوارها الفني .

وتابع قائلا: المخرج يمكن أن يقدمها دكتورة جامعة أو فنانة استعراضية أو محجبة أو داعية دينية، ونظرة هذا المخرج أهلته لتقديمها في شخصية جديدة تماما .

ولفت إلى أن لوسي قدمت سابقا شخصية أستاذة جامعية – برغم اننا نعلم انها ليست على قدر كبير من التعليم .. على حد تعبيره – لكن الأهم هل استطاعت تحقيق نجاحا في هذه الشخصية أم لا؟ .

ماجدة خير الله : ارتداء دينا للحجاب ليس أزمة لأن الشخصية تتطلب ذلك

وترى الناقدة ماجدة خير الله أن ارتداء بعض الفنانات الحجاب ليس جديدا في الاعمال الفنية ، فقد ارتدت الحجاب منى زكي سابقا في فيلم سهر الليالي وكذلك هند صبري في فيلم احلى الاوقات .

ونوهت إلى أن الفنانة التي ترتدي الحجاب في عمل فني يكون بسبب شخصية معينة تقوم بتجسيدها ، لان المجتمع المصري فيه سيدات محجبات وهي بالطبع تمثل طبقة من المجتمع المصري بارتدائها للحجاب .

وتشير خير الله الى ان دينا برغم انها فنانة استعراضية في المقام الاول ، لكن ليس هناك ازمة في ارتدائها للحجاب لانها قامت بتقديم سيدة شعبية سابقا وارتدت ملابس مناسبة لذلك.