الرئيس عبدالفتاح السيسى يشهد الاحتفال بتخريج الدفعة 157 من معهد ضباط الصف المعلمين

فى أداء متميز وانضباط عسكرى راقٍ قدمت مجموعات من الطلبة وخريجو معهد ضباط الصف عرضاً عسكرياً يتقدمهم حملة الأعلام، وفى لمسة وفاء رفرفت صور لرموز من شهداء الوطن الأبرار فى ساحة العرض الذين ضحوا بأنفسهم وإمتزجت دمائهم الذكية بثرى مصر المقدس

الرئيس عبدالفتاح السيسى يشهد الاحتفال بتخريج الدفعة 157 من معهد ضباط الصف المعلمين
بدور إبراهيم

بدور إبراهيم

6:14 ص, الأربعاء, 17 يوليو 19

■ بحضور رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة

■ عرض رياضى بمشاركة أكثر من 3800 مقاتل من طلبة المعهد

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة مراسم الإحتفال بتخريج الدفعة 157 من معهد ضباط الصف المعلمين دفعة الشهيد البطل رقيب أحمد محمد عبدالعظيم لتنضم إلى صفوف القوات المسلحة دفعة جديدة من شباب مصر بعد أن تم إعدادهم علمياً وعسكرياً وبدنياً بما يتناسب مع طبيعة المهام التى يكلفون بها فى حماية الوطن وصون مقدساته.

بدأ الحفل بتقديم الطلبة عرضاً للمهارات البدنية والاشتباك وفنون القتال المتلاحم تضمن عددا من تمارين الإعداد البدنى التى تؤدى بشكل يومى داخل المعهد، والتى تمثل الركيزة الأساسية لبناء الفرد المقاتل واستعرض الطلبة مهاراتهم فى فنون الاشتباك والدفاع عن النفس وعبور الموانع الثابتة والمتحركة والمشتعلة، ومهارات الكاراتية والكونغ فو، وتضمن العرض الرياضى مجموعة من التمارين شكل خلالها الطلبة بأجسادهم علم مصر وخريطة إفريقيا تقديراً وتعتزازاً بتنتمائنا للقارة السمراء الفتية وبمناسبة تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى.

كما ردد الطلبة «إفريقيا فى القلب»، واستعرضت مجموعات أخرى مهارات السيطرة على الخصم باستخدام فنون القتال المختلفة والتى أظهرت مدى ما يتمتع به الطلبة من قوة بدنية ومهارة عالية تؤهلهم لتنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف، وشارك فى العرض أكثر من 3800 مقاتل.

■ %99.7 نسبة النجاح.. ومراسم لتسليم قيادة المعهد للدفعة 158

■ رئيس هيئة التنظيم والإدارة يعلن قرار التعيين لأوائل الخريجين

■ مدير معهد ضباط الصف المعلمين يشير لمدى تطور أساليب التدريب المختلفة للطلاب

وقدمت عدد من فرق الموسيقات العسكرية عرضاً متميزاً أظهر ما يتمتع به الطلبة من درجة عالية من التدريب انعكست على أدائهم لعرض تخصصى لمقطوعة كرنفال باريس العالمية، وقدم الطلبة الموسيقيون تشكيلات حركية لعمل لوحات فنية أظهرت مدى التوافق الحركى والدقة فى العزف من الحركة ليثبتوا كفاءتهم الفنية كما قدموا عروضاً لمجموعة من المعزوفات الموسيقية والأغانى الوطنية التى أظهرت الأداء الراقى والمستوى المتميز الذى يوضح الدرجات العالية فى التدريب، كما جسدت المعزوفات ملامح من نضال الشعب المصرى من جيل إلى جيل وحملت رسائل الدعوة إلى العمل والعطاء من أجل الوطن والتى تفاعل معها أسر الخريجون فى جو حماسى تعبيراً عن فرحتهم بانضمام أبنائهم إلى صفوف القوات المسلحة.

العرض العسكرى وإعلان نتيجة التخرج

وفى أداء متميز وانضباط عسكرى راقٍ قدمت مجموعات من الطلبة وخريجو معهد ضباط الصف عرضاً عسكرياً يتقدمهم حملة الأعلام، وفى لمسة وفاء رفرفت صور لرموز من شهداء الوطن الأبرار فى ساحة العرض الذين ضحوا بأنفسهم وإمتزجت دمائهم الذكية بثرى مصر المقدس، كما عزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد فى تقليد راسخ وأصيل وعرفاناً بتضحيات شهدائها الأبرار، وقام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتكريم أسرة الشهيد رقيب أحمد محمد عبد العظيم تقديراً لما قدمه للوطن من تضحية وفداء.

أعقبه قيام كبير معلمى المعهد بإعلان النتيجة النهائية لإمتحانات التخرج وكانت نسبة النجاح لمن إنطبقت عليهم شروط التقدم للإمتحان النهائى %99.7، ثم جرت مراسم تسليم وتسلم قيادة المعهد من الدفعة 157 إلى الدفعة 158 من ضباط الصف المعلمين.

وقام رئيس هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة بإعلان قرار التعيين ومنح الأنواط لأوائل الخريجين، حيث قام الرئيس عبدالفتاح السيسى بتقليد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثالثة تقديراً لتفوقهم وتفانيهم فى أداء مهامهم خلال مدة دراستهم بالمعهد.

وردد الخريجون يمين الولاء لمصر وشعبها أن يكونوا جنوداً أوفياء مخلصين لأمنها وإستقرارها وسلامة شعبها وأمنها القومى براً وبحراً وجواً بعقيدة راسخة إما النصر أو الشهادة.

وقد أطلق إسم الرقيب أحمد محمد عبد العظيم على الدفعة 157، تخليداً لذكرى أحد أبطال القوات المسلحة، وهو من مواليد 1994 بمدينة الفشن بمحافظة بنى سويف والتحق بالقوات المسلحة ضمن الدفعة 150 متطوعين عام 2013، وإشترك فى العديد من المهام ضمن العملية (حق الشهيد ) عام 2016.

وألقى مدير معهد ضباط الصف المعلمين كلمة أشار فيها إلى الدعم الذى توليه القيادة العامة للقوات المسلحة وتوفير كافة الإمكانات العلمية والثقافية لإعداد وتأهيل أجيال جديدة من طلبة الكلية لينخرطون فى الحياة العسكرية، كما أكد أن الجيش المصرى هو درع الوطن وسيفه على مر العصور مهما بلغت التحديات والتضحيات، وهو أول جيش نظامى منذ فجر التاريخ وسجلت انتصاراته على جدران المعابد.

وأشار إلى مدى تطور المعهد فى أساليب التدريب المختلفة للطلاب وبناء شخصية ضابط الصف المقاتل بدنياً وثقافيا ونفسيا ليكون قادراً على التعامل مع أحدث الأسلحة ومجابهة حروب الجيل الرابع التى تعتمد على تدمير الفكر وزرع الفتن ونشر الشائعات لهدم الدولة، ونحن على يقين أن هذه الدفعة بمثابة دماء جديد تتدفق فى شرايين القوات المسلحة لتتعاظم قدراتها فى مواجهة التهديات المختلفة واستئصال جذور الشر والإرهاب.

وتوجه بالشكر لمديرى المعهد السابقين على ماقدموه من مجهود وفير،كما قدم التحية لشهداء الوطن ومصابى العمليات الحربية، مختتماً كلمته بتهنئة الطلبة الخريجين وأسرهم وتوصيتهم بالعمل والتدريب المستمر وتمنى لهم التوفيق فى المستقبل.

حضر مراسم الإحتفال المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من الوزراء والمحافظين وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وقدامى مديرى المعهد وعدد من طلبة الجامعات وأسر الخريجين.