الرئيس القبرصى: مصر ركيزة الأمن والاستقرار فى الشرق الأوسط

الرئيس القبرصى: مصر ركيزة الأمن والاستقرار فى الشرق الأوسط

الرئيس القبرصى: مصر ركيزة الأمن والاستقرار فى الشرق الأوسط
جريدة المال

المال - خاص

7:39 م, الأربعاء, 27 يناير 16

المال – خاص :

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم اتصالًا هاتفيًا من الرئيس القبرصى نيكوس أنستاسيادس.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس القبرصى أكد خلال الاتصال على اهتمام بلاده بمواصلة تعزيز علاقاتها مع مصر سواء على الصعيد الثنائى فى ضوء العلاقات المتميزة التى تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، أو فى الإطار الإقليمى باعتبار مصر ركيزة للأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.
كما أكد الرئيس القبرصى أهمية التعاون الثلاثى القائم بين مصر وقبرص واليونان، مشيرًا إلى حرص بلاده على تفعيل وتطوير علاقات التعاون الوثيقة بين الدول الثلاث بما يعزز من الأمن والتنمية فى منطقة شرق المتوسط.
 من جانبه، أشاد السيسى، بدور قبرص الهام فى مد جسور التعاون فى منطقة المتوسط، وأكد على أن مصر تُبادِل قبرص ذات الاهتمام بتعزيز العلاقات الثنائية لما فيه صالح الشعبين المصرى والقبرصي.
وأشار الرئيس، إلى أهمية الحفاظ على دورية انعقاد آلية القمة الثلاثية التى تجمع بين مصر وقبرص واليونان، والعمل على البدء فى تدشين مشروعات مشتركة فى عددٍ من مجالات التعاون الواعدة بين البلدين.
وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس القبرصى أطلع الرئيس على محصلة التحرك القبرصى من أجل دفع جهود السلام فى الشرق الأوسط، مؤكدًا دعم بلاده لإقامة دولة فلسطينية مستقلة فى إطار حل الدولتين، بما يساهم فى إرساء دعائم الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.
وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أعرب عن تقديره للعلاقات المصرية القبرصية وحرص الجانب القبرصى على التشاور والتنسيق مع مصر بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية التى تحتفظ بمكانتها فى صدارة السياسة الخارجية المصرية.

جريدة المال

المال - خاص

7:39 م, الأربعاء, 27 يناير 16