الرئيس الصينى يسجل إعجابة بتطوير منصات الابتكار العربية

الرئيس الصينى يسجل إعجابة بتطوير منصات الابتكار العربية 

الرئيس الصينى يسجل إعجابة بتطوير منصات الابتكار العربية
جريدة المال

المال - خاص

5:33 م, الأربعاء, 27 يناير 16

المال – خاص :

تفقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء والرئيس الصينى شى جين بينج، عقب لقائهما مساء أمس، معرض الصين للتكنولوجيا المتقدمة والذى تضمن أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الصينية فى مجالات الطيران والطاقة والكهرباء والنقل والسكك الحديدية والطاقة الجديدة والمتجددة والزراعة والاتصالات .
وشارك فى المعرض 10 شركات حكومية صينية عملاقة، وشركة واحدة من القطاع الخاص الصينى وهى شركةBaidu وقد مثل الشركة فى هذا المعرض مكتبها الإقليمى فى مصر.
واستمع الرئيس الصينى والمهندس شريف إسماعيل إلى شرح من رؤساء الشركات المشاركة فى المعرض الذى يقام على هامش زيارة الرئيس الصينى لمصر حول التكنولوجيات الحديثة المستخدمة فى مختلف المجالات وامكانات الشركات الصينية.
ولفت الشرح الذى قدمه ” هو يونج” رئيس شركة Baidu العالمية نظر كل من الزائرين الكبيرين، وكان الركن المخصص للشركة هو الركن الوحيد الذى توقف به الرئيس الصينى وتفاعل مع القائمين عليه، واستمع إلى شرح وافى حول التطبيقات والمنصات التى تقوم Baidu بتطويرها خصيصًا للمنطقة العربية وقد أعجب بالمنصة التى تطورها Baidu لدعم المطورين والمبتكرين العرب فسجل بنفسه إعجابه بها وضغط على زر “أعجبني- Like”.
وبعد أن سجل الرئيس إعجابه بجملة “” Baidu توفر أحدث التقنيات لإنشاء منصة للمطورين العرب، تساعدهم على إبتكار منتجات جديدة” حتى فوجئ الحضور برسالة مصورة قام بعض من شباب المطورين فى مصر بتسجيلها للرئيس الصينى لكى يرحبوا به فى مصر، عبر ثلاثة فيديوهات مختلفة تنطق بثلاث لغات هى العربية والصينية والإنجليزية، وقد رحب كل من المطورين الشباب، وموظفين Baidu بالرئيس الصينى فى مصر.
وأعجب الرئيس الصينى بحالة التفاعل الإيجابى مابين الشركة الصينية وموظفيها ومابين المطورين الشباب، واستمع إلى أفكار الشباب التى تبنتها ودعمتها الشركة فعبر فى النهاية عن إعجابه هذا قائلًا ” مجهود عظيم، استمرو فى هذا المستوى الرائع” موجهًا حديثه لممثلى الشركة.
 ومن بين هذه الأفكار التى تدعمها الشركة للمطورين العرب الشباب هو تطبيق “Muslim touch” وهو التطبيق الذى قام بتطويرة الطالب المصرى “محمد زكري” الذى بمجرد تخرجه من جامعة عين شمس التحق بفريق عمل Baidu مصر وأصبح الآن أحد مديرى المشروعات فى الشركة، والتطبيق الذى يعمل على تطوير الآن وإعادة تقديمة للسوق العربى والعالمي
وهو تطبيق شامل يغطى كل احتياجات المسلم اليومية فى أى مكان حول العالم، بدءا من مواعيد الصلاة والقبلة وفقًا لموقعك، واسماء الله الحسنى، والقرآن الكريم كاملًا صوتيًا ومقروء، وصولًا إلى الأسئلة والفتاوى الحديثة والقديمة.
والتطبيق ليس حالة فريدة من نوعها، حيث تدعم شركة Baidu ابتكارات المطورين العرب الشباب من خلال أكثر من قناة، من أبرز هذه القنوات مسابقة “MoboMarket” للمطورين، وهى مسابقة مفتوحة لكل من المطورين وطلاب الجامعات العرب، وتعتبر فرصة للمطورين الشباب أن يجدوا شركاء وممولين وحلول مبتكرة تمكنهم من الوصول إلى أعداد أكبر من المستخدمين، عن طريق تعريف الجمهور بهم، ودعم أفضل تطبيقات بمبالغ مالية كبيرة.
وقال لى ويلين الرئيس التنفيذى لشركة Baidu فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا السيد على هامش “معرض الصين للتكنولوجيا المتقدمة: إنه يتمنى النجاح للنشاطات التى تنظمها شركته فى توفير بيئة عادلة، ومتساوية، ومفتوحة أمام كافة المبتكرين ومطورى البرمجيات المصريين والعرب، بحيث يبرز من بينهم الموهوب الحقيقى مؤكدا على استمرار الشركة فى تنظيم المسابقات والفاعاليات المختلفة لدعم وتشجيع نمو صناعة التكنولوجيا فى مصر، وفى العالم العربى بشكل عام”

جريدة المال

المال - خاص

5:33 م, الأربعاء, 27 يناير 16