الرئيس السيسي يلتقي أمير قطر على هامش قمة المناخ بجلاسكو

خلال مشاركة الرئيس السيسي في قمة المناخ

الرئيس السيسي يلتقي أمير قطر على هامش قمة المناخ بجلاسكو
المال - خاص

المال - خاص

4:29 م, الأثنين, 1 نوفمبر 21

نشر السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صورة تجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمير تميم بن حمد آل ثان، أمير دولة قطر، في مدينة جلاسكو الاسكتلندية.

وعلّق على الصورة التي تجمع بين الرئيس والأمير قائلا: «لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الأمير تميم بن حمد آل ثان أمير دولة قطر في جلاسجو».

وتأتي مشاركة الرئيس السيسي في قمة المناخ تلبية لدعوة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للقمة، وذلك في ضوء الدور المهم الذي تقوم به مصر على المستويين الإقليمي والدولي في إطار مفاوضات تغير المناخ.

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى بريطانيا للمشاركة في الدورة ٢٦ “لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ” والتي ستعقد على مدار يومي الأول والثاني من نوفمبر بمدينة جلاسجو “.

يشار إلى أن مصر قررت إعادة استئناف العلاقات الدبلوماسية مع قطر التزاماً بمقررات قمة العلا، وقالت وزارة الخارجية المصرية إنه “اتصالاً بالخطوات التنفيذية في إطار تنفيذ الالتزامات المُتبادلة الواردة ببيان العُلا، تبادلت مصر وقطر مذكرتين رسميتين، حيث اتفقت الدولتان بموجبهما على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما”.