الرئيس السيسى: الشعب بطل المرحلة وصاحب الإنجازات.. ولن ننحنى للإرهاب

السيسى يقلد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى

الرئيس السيسى: الشعب بطل المرحلة وصاحب الإنجازات.. ولن ننحنى للإرهاب
بدور إبراهيم

بدور إبراهيم

8:00 ص, الأربعاء, 24 يوليو 19

■ خلال الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية وبالتزامن مع ذكرى 23 يوليو

■ مصر استطاعت محاصرة الإرهاب وتجفيف منابعه وكانت سباقة فى التحذير من خطره

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والقائد الاعلى للقوات المسلحة على أن مصر لن تنحنى للارهاب ابدا واستطاعت بفضل جيشها وشرطتها محاصرته وتجفيف منابعه التى ينطلق منها متابعاً «لن ننحى ولا نخشى الموت».

جاء ذلك خلال مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 113 حربية والدفعة (48) من المعهد الفنى للقوات المسلحة دفعات المشير محمد عبد الحليم أبو غزالة، والدفعة (70) من الكلية البحرية دفعة الفريق محمد محمود ناشد والدفعة (86) من الكلية الجوية دفعة الفريق محمد علاء الدين بركات، والدفعة (56) من الكلية الفنية العسكرية دفعة المشير فخرى محمد على فهمى، والدفعة (47) من كلية الدفاع الجوى دفعة اللواء أح محمد سعيد على والجامعيين دفعة يناير 2019 والتى ضمت العديد من الوافدين لعدد من الدول العربية والأفريقية الشقيقة.

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقليد أوائل الخريجين المصريين والوافدين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية تقديراً لتفوقهم وتفانيهم فى أداء مهامهم خلال مدة دراستهم، فيما ردد الخريجون يمين الولاء، وصادق الرئيس على تعيين خريجى الكليات العسكرية برتبة «ملازم تحت الاختبار.
وشدد على ان بطل المرحلة وصاحب الانجازات هو شعب مصر ولولا المصريين لم نكن لننجح فى التحديات الراهنة.

واضاف مصر كانت سباقة فى التحذير من خطر الارهاب وستظل مصر غنية بابنائها الاوفياء جيلا بعد جيل يسلمون راية الوطن.
واشار الى أن ثورة 23 يوليو غيرت وجه الحياة فى مصر وامتد تأثيرها إلى شعوب المنطقة.

■ ثورة 23 يوليو غيرت وجه الحياة فى مصر وامتد تأثيرها إلى شعوب المنطقة

■ 1500 مقاتل من طلبة الكليات العسكرية يقدمون عرضاً رياضياً

■ رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة يعلن نتيجة الخريجين

وبدأت مراسم الإحتفال بوصول السيد الرئيس السيسى لمقر الكلية الحربية بمصر الجديدة حيث قابلته أسر الخريجين وكان فى استقبال سيادتة الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية ومديرى الكليات والمعاهد العسكرية.

وتم البدء بالعرض الرياضى، حيث قدم أكثر من 1500 مقاتل من طلبة الكليات العسكرية عرضاً رياضياً تضمن العديد من التمارين البدنية والتى تعد إحدى صور الأنشطة الأساسية لحياتهم اليومية داخل الكليات والمعاهد العسكرية، تضمنت تمرينات الكفاءة البدنية ورياضات الدراجات الهوائية والكاراتيه والكونج فو، كما شكل الطلبة بأجسادهم ارقام دفعاتهم من الكليات والمعاهد العسكرية وهم يؤدون التمرينات المختلفة التى عكست مدى ما إكتسبته الطلبة من مهارات، كما تقدمت مجموعه من الناقلات تحمل عدد من مقاتلى الكلية الحربية يؤدون مجموعه مختلفة من التمرينات البدنية التى تؤدى بطرق مبتكره، كذلك استعرض فريق كمال الأجسام مدى ما وصلوا إليه من لياقة وقوة بدنية عالية.

واستعرضت عناصر من طلبة الكلية الحربية مهاراتهم البدنية والعضلية فى فنون الإشتباك والدفاع عن النفس والقتال المتلاحم باستخدام السلاح وبدونه والتسلق والنزول من وإلى الإرتفاعات المختلفة، كما نفذوا مهارات الإشتباك الحر والتعامل مع أكثر من خصم فى وقت واحد وعبور الموانع المشتعلة وغير المشتعلة متدرجة الصعوبة والإرتفاع.
وعرض فيلم تسجيلى من إنتاج إدارة الشئون المعنوية بعنوان « قادة فى وجدان الأمة « استعرض بعضاً من ملامــح بطولات قادة عظام من رموز العسكرية المصرية والذين كرمتهم القوات المسلحة بإطلاق أسمائهم على دفعات الخريجين.

كما قدمت الموسيقات العسكرية عرضاً فنيا وموسيقيا لمجموعة من المعزوفات الموسيقية والأغانى الوطنية التى تفاعل معها أسر الخريجين فى جو حماسى تعبيراً عن فرحتهم بانضمام ابنائهم الى صفوف القوات المسلحة، كما شكل رجال الموسيقات العسكرية لوحات هندسية رائعة، وقدموا مشهد النصر من أوبرا عايدة تعبيراً عن إحتفالات النصر وشكل باقى العازفون الأهرامات الثلاثة كرمز لحضارة مصر الفرعونية.

وفى تقليد عسكرى أصيل وعلى مارش نشيد الجيش تقدم طابور العرض العسكرى والذى شاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية الحربية من مختلف السنوات الدراسية ومجموعات الخريجين من الكليات البحرية والجوية والدفاع الجوى والفنية العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة ودفعات الجامعيين ومجموعة رمزية من طلبة كلية الشرطة فى آداء متميز وانضباط عسكرى راقى يتقدمهم حملة الاعلام.

وتحية لأرواح شهداء مصر الأبرار وفى لمسة وفاء رفرفت صور لرموز من شهداء الوطن الأبرار فى ساحة العرض.
وقام رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة بإعلان نتيجة الخريجين من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية، حيث صدق القائد العام للقوات المسلحة على النتيجة النهائية لإمتحانات التخرج وقد بلغت نسبة النجاح لمن إنطبقت عليهم شروط دخول الامتحان النهائى من الكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة 99.8%، ثم جرت مراسم تسليم وتسلم القيادة إلى الدفعات الجديدة.

وحضر الإحتفال المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة الأسبق والمستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية الأسيق والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور احمد الطيب شيخ الازهر الشريف والبابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وعدد من الوزراء والمحافظين وكبار قادة القوات المسلحة وكبار رجال الدولة وعدد من السفراء والملحقين العسكريين المعتمدين وقدامى مديرى الكليات والمعاهد العسكرية وأسر الخريجين.