الرئيس الجديد للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس يؤكد تفرغه الكامل للمنصب

معلنا تفرغه الكامل لمهام المنصب الجديد وترك عمله بالشركة للتفرغ لتلك المسئولية.

الرئيس الجديد للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس يؤكد تفرغه الكامل للمنصب
أماني العزازي

أماني العزازي

7:11 م, السبت, 17 أغسطس 19

قال المهندس يحيى زكي، العضو المنتدب لشركة “دار الهندسة مصر”، في أول تصريح له عقب صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيينه رئيسا للمنطقة العامة الاقتصادية لقناة السويس: إن تولي مهام المنطقة الاقتصادية مسؤلية جسيمة، معلنا تفرغه الكامل لمهام المنصب الجديد وترك عمله بالشركة للتفرغ لتلك المسئولية.

وكان زكي قد شارك من خلال شركته “دار الهندسة مصر” في إعداد المخطط العام لمشروع تنمية محور قناة السويس الذي تقدم له ٤٣ تحالفا عالميا عام ٢٠١٤ ، وأكد وقتها أن عدة معوقات تقف أمام إنجاز المراحل المتقدمة من مشروع التنمية أبرزها قوانين الاستثمار وطرح الأراضي واستغلالها.

وأكد حصوله على ضمانات من وزارة الاستثمار بإزالة المعوقات التي تم تذليلها فيما بعد بصدور قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية ومنح المنطقة الاقتصادية لقناة السويس حوافز ومزايا وضمانات استثمارية كبيرة.

وأشار زكى فى تصريحات سابقة له، إلى أن معدل المخاطر فى مشروع تنمية قناة السويس صفر، كما أشار إلى ثقته في قدرات مصر حكومة وشعب على تخطي الأزمات، لافتا إلى أن البزنس لا يعرف المجاملات وان المستثمر لا يسعى للاستثمار الا اذا تحقق من جدواه .

وقد تأسست مجموعة دار الهندسة التحالف الفائز بمخطط مشروع تنمية محور قناة السويس عام ١٩٥٦ وتخصصت في تصميم المشروعات وإدارتها والإشراف عليها ولديها ٤٥ مكتبا فى ٣٠ دولة.