الرئيس الجديد لأوراسكوم بيراميدز يكشف ملامح خطة تطوير منطقة الأهرامات

الشركة ستسعى للحصول على تمويلات جديدة لتنفيذ خطة توسعية بمنطقة الأهرامات

الرئيس الجديد لأوراسكوم بيراميدز يكشف ملامح خطة تطوير منطقة الأهرامات
منى عبدالباري

منى عبدالباري

9:44 ص, الأحد, 13 ديسمبر 20

قال المهندس هشام جادالله، رئيس مجلس الإدارة والعضو التنفيذى الجديد لشركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية، إن هناك عدداً من الملفات العاجلة سيبدأ بها مهام منصبه، تشمل الانتهاء من الحصول على الموافقات اللازمة للاستمرار فى أعمال تطوير منطقة الأهرام، وتنفيذ خطة توسعية فى ذات الشأن والسعى للحصول على تمويلات جديدة.

وأشار لـ«المال» فى أول تعليق له عقب توليه المنصب الأسبوع الماضي إنه يستهدف الانتهاء سريعاً من الحصول على الموافقات اللازمة على الرسومات الهندسية لتطوير منطقة الأهرامات، حتى تمضى «أوراسكوم بيراميدز» فى تنفيذ أعمال التطوير والأعمال الانشائية خلال عام 2021.

وأكد أن ذلك يأتى فى إطار منظومة الشراكة بين الشركة ووزارة السياحة والآثار، والمجلس الأعلى للآثار لتوفير خدمات شاملة للزائرين داخل منطقة أهرامات الجيزة، والارتقاء بها لأعلى المستويات العالمية، مما سيحقق رواجاً للسياحة الداخلية .

وكشف جادالله أن أوراسكوم بيراميدز ستسعى للحصول على تمويلات جديدة لتنفيذ خطة توسعية بمنطقة الأهرامات، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التطوير التى سوف يتم إدخالها على هذا الموقع الأثرى الهام.

ولفت إلى أنه سيمضى فى تنفيذ خطة التطوير الشاملة الموضوعة من قبل الشركة ووزارة السياحة والآثار والمجلس الأعلى للآثار، والتى تشمل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للزائرين عبر توفير وسائل الانتقال من أتوبيسات وعربات تعمل بالكهرباء وطاقة صديقة للبيئة داخل المنطقة الأثرية، لأول مرة فى أفريقيا و الشرق الأوسط، وإنشاء مسار للزيارة يمر على 6 محطات رئيسية بدايةً من مركز الاستقبال المبهر، على أن تقدم كل محطة تجربة مختلفة ومميزة للزائرين، بالإضافة لإنشاء مجموعة من المطاعم الراقية التى تتبع أعلى مستويات الجودة العالمية.

وتابع: تتضمن خطة التطوير أيضا استحداث خدمات الوجبات السريعة والمأكولات والمشروبات خلال مسار الزيارة، لتمكن السائحين والزوار من قضاء فترة طويلة للاستمتاع بكل مظاهر الثقافة والترفيه المتاحة، واستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا ونماذج الإدارة والتشغيل، وتزويد المنطقة بدورات مياه متنقلة، و ذاتية التنظيف، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمستوى يليق بأهمية هذه المنطقة الأثرية، مع الاعتماد على مواد من الطبيعة فى الإنشاءات، واستخدام تصميمات تتناسب مع طبيعة المكان، بما تحميه من التلوث البصري.

وحول الإجراءات التى وضعتها الشركة لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا، قال: وضعنا خطة كاملة لمواجهة الموجة الثانية بإجراءات وقائية حاسمة بدون التأثير على حركة الزيارة للمنطقة، وذلك امتداداً لإجراءات الموجة الأولى، وأضاف: كنا من أوائل المواقع السياحية فى مصر التى قامت بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

و«أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية» إحدى شركات مجموعة أوراسكوم القابضة للاستثمار، وهى الشركة المتعاقدة مع المجلس الأعلى للآثار على تطوير وتقديم خدمات داخل منطقة الأهرامات بالجيزة.