الرئيس التنفيذي لـ«مصر إيطاليا»: الوقت الحالي يمثل فرصة واعدة للاستثمار في العقارات

توقع "العسال"، زيادة أسعار الوحدات بالعاصمة الإدارية بنسبة 10-15% عن أي منطقة أخرى مجاورة لها،

الرئيس التنفيذي لـ«مصر إيطاليا»: الوقت الحالي يمثل فرصة واعدة للاستثمار في العقارات
سارة لطفي

سارة لطفي

1:43 ص, الأربعاء, 15 ديسمبر 21

قال المهندس الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، إن الدولة نفذت 14 مدينة جديدة ضمن مدن الجيل الرابع على رأسها العاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك خلال  الجلسة الرابعة بقمة مصر الاقتصادية بعنوان التنمية العمرانية وتأثيرها على الاقتصاد، بمشاركة المهندس طارق شكري عضو مجلس النواب ورئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية.

وشارك في الجلسة الدكتور احمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، المهندس محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، الدكتور محمد المكاوي رئيس مجلس إدارة عامر جروب القابضة، أحمد غزي رئيس شركة ACG-ITFلتنظيم المعارض والمؤتمرات.

وتابع العسال: ” تتميز العاصمة الإدارية الجديدة بتنفيذها وتخطيطها على مستوى تكنولوجي عال، وتضمنها مكونات عديدة سواء سكنية وتجارية وإدارية، بالإضافة إلى تشغيل المونوريل وحي المال والأعمال”.

ولفت إلى أنه مع انتقال انتقال الحكومة للإدارة من العاصمة الإدارية سيرفع من إنتاجية الحكومة، وينعكس على نتائج الخدمة للمواطن، وسندخل عصر المدن الذكية، وسينقلنا لمفهوم جديد لأول مرة في مصر وهو مفهوم المدن المستدامة.

وتوقع “العسال”، زيادة أسعار الوحدات بالعاصمة الإدارية بنسبة 10-15% عن أي منطقة أخرى مجاورة لها، وفي الوقت نفسه ستستفيد منطقة وسط البلد من ذلك الانتقال، وتتحول العاصمة لمزار سياحي، مشيرًا إلى مخطط تطوير مجمع التحرير بإجمالي استثمارات 3.5 مليار جنيه ليصبح متعدد الاستخدامات.

كما أكد “العسال”، على أهمية ضوابط تنظيم السوق العقاري، بهدف حماية العملاء في السوق، من الشركات صاحبة الخبرة الضعيفة، مقترحًا إنشاء جهة حكومية معنية بدراسة العروض المقدمة من الشركات العقارية لتنفيذ المشروعات، ودراسة الملاءة المالية وقدرتها على تنفيذ المشروع، لحماية العملاء.

وقلل محمد العسال، من تداعيات موجة التضخم العالمية، نظرًا لأن مصر تحقق نسب تضخم مرتفعة بين 8-10% سنويًا، في المقابل تشهد الدول الأوروبية تدني مستويات التضخم، ولذا فهي أكثر ارتباكًا بموجة التضخم، مشيرًا إلى أن الوقت الحالي فرصة كبيرة للاستثمار العقاري، في ظل توقعات ارتفاع أسعار العقارات خلال الفترة المقبلة بصورة تدريجية.