الرئيس التنفيذي لـ«أغذية» الإماراتية: خطة لمواصلة تنمية أعمال «أطياب» بعد الاستحواذ عليها

الصفقة تمثل امتدادا لتوسع "أغذية" في قطاع اللحوم المجمدة

الرئيس التنفيذي لـ«أغذية» الإماراتية: خطة لمواصلة تنمية أعمال «أطياب» بعد الاستحواذ عليها
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

2:53 ص, الأثنين, 21 مارس 22

أكد مبارك المنصوري الرئيس التنفيذي للشئون المؤسسية في مجموعة ” أغذية ” القابضة الإماراتية أن صفقة الاستحواذ على شركة “أطياب” المصرية لإنتاج اللحوم والدواجن المجمدة من الصفقات المهمة التي نفذتها المجموعة العام الماضي.

وأوضح “المنصوري”، في تصريحات لـ”المال”، أن الصفقة تمثل امتدادا لتوسع “أغذية” في قطاع اللحوم المجمدة المتنامي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال توفير مصادر جديدة للإيرادات وتوسيع محفظة المنتجات وتحسين الأداء المالي وزيادة الأرباح.

وأشار إلى أن “أطياب” تمثل فرصة للاستفادة من تكامل التكاليف ووصول منتجات المجموعة إلى عدد كبير من المستهلكين في مصر التي تعد أحد أسرع الاقتصادات نموا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وذكر أن المجموعة لديها خطة واضحة لمواصلة تنمية أعمال شركة أطياب وعلامتها التجارية بما يتماشى مع تعزيز قدراتها في مجال التوزيع، إذ تعد مصر سوقاً رئيسية لتحفيز نمو المجموعة.

وتضم محفظة “أطياب” 4 علامات تجارية وتوفر مجموعة واسعة من المنتجات وتصل القدرة الإنتاجية السنوية للشركة إلى 70 ألف طن تقريبا عبر عدد من المنشآت وخطوط الإنتاج، بما في ذلك مصنع بمساحة 60 ألف متر مربع.

وتمتلك “أطياب” 11 مركز توزيع في جميع أنحاء مصر ويعمل لديها أكثر من 2500 موظف.

واستحوذت أغذية على 75.02% من شركة “أطياب” ويحتفظ عطيتو رسلان مؤسس الشركة بحصة إذ يواصل مسيرته في تنمية الأعمال التجارية بدعم من القوة المالية لمجموعة “أغذية”، وانتشارها الإقليمي الواسع، وخبرتها في القطاع.

وحققت شركة “أطياب” نموا ملحوظا في إيراداتها بمعدل سنوي مركب يبلغ 28٪ تقريبا بين عامي 2016 و2020 مع تحقيق هوامش ربح قوية في العام 2020 بلغت 19% تقريبا.

وفي عام 2020 سجلت “أطياب” إيرادات بلغت 424 مليون درهم، وأرباحا بقيمة 79 مليونا.