الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي في أول تصريح له: كتفنا فى كتف المستثمر.. ونتحمل نفس المخاطر

صندوق مصر السيادي يسعى لتحقيق التنوع الاقتصادي، وتحقيق أفضل استفادة للأصول وخلق فرص جديدة، وفقا لتصريحات أيمن سليمان الرئيس التنفيذي للصندوق

الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي في أول تصريح له: كتفنا فى كتف المستثمر.. ونتحمل نفس المخاطر
أحمد عاشور

أحمد عاشور

4:29 م, الأحد, 3 نوفمبر 19

قال أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لـ”صندوق مصر السيادي” في أول تصريح له، إن الصندوق يسعى لتحقيق التنوع الاقتصادي، وتحقيق أفضل استفادة للأصول وخلق فرص جديدة.

وقال إن الصندوق يقوم على مجموعة من المبادئ، من بينها الشفافية مع المستثمر، مع تحمله نفس حجم المخاطر، وبالتالي من مصلحته أن ينجح المشروع.

جاء ذلك خلال مشاركته في فاعليات جلسات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة المنعقد حاليًا، بمشاركة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة، والإصلاح الاداري.

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ”صندوق مصر السيادي” الذي تم تعيينه منذ أيام أننا نؤكد للمستثمر أن كتفنا في كتفه ومصلحتنا نجاح المشروع.

وقال ردًّا على محسن عادل الرئيس التنفيذي السابق الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الصندوق يضع في أولوياته مجموعة من القطاعات يتصدرها الطاقة الجديدة والمتجددة والتصنيع والأمن الغذائي والصحة والنقل واللوجستيات.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بزيادة رأسمال الصندوق السيادي، الذي من المتوقع أن يصل إلى تريليون جنيه، بدلا من 200 مليار جنيه، وجارٍ ضم أصول جديدة له بمعرفة لجنة مختصة.